11:26 مساءً / 23 نوفمبر، 2020
آخر الاخبار

عمر : بريطانيا مطالبة بدعم حقوق الشعب الفلسطيني تصحيحًا لأخطائها الماضية

شفا – أكد الكاتب والمحلل السياسي الفلسطيني الدكتور عماد عمر، أن الحكومة البريطانية مطالبة بالاعتراف بالحق الفلسطيني على حدود الرابع من يونيو لعام 1967 تصحيحًا لأخطائها التي ارتكبتها بحق الشعب الفلسطيني بإقامة وطن قومي لليهود على الأرض الفلسطينية وفق وعد جيمس بلفور المشئوم.

جاء ذلك خلال تصريحات أدلى بها في ذكرى مرور 103 اعوام على وعد بلفور الذي يحييه الفلسطينيون من كل عام.

وأشار عمر إلى أن، كل الأطراف الفلسطينية تطالب في هذه الذكرى بريطانيا بتصويب أخطائها التاريخية والاعتراف بالحق الفلسطيني على أرضه والضغط على حكومة الاحتلال بوقف جرائمها بحق الشعب الفلسطيني والانسحاب من الأرض الفلسطينية التي احتلتها منذ العام 1967.

وأوضح عمر أنه، رغم كل المطالبات للحكومة البريطانية الا أنها لم تستجيب للمطالب الفلسطينية والقرارات الدولية ذات الصلة وخاصة قراري 242 و338 وقرار 194 الصادرة عن الأمم المتحدة والتي تنص على حق الشعب الفلسطيني في إقامة دولته وعودة اللاجئين وتعويضهم عن سنوات العذاب والدمار والتشريد.

وقال عمر نذكر العالم هنا اننا في القرن الواحد والعشرون وان هناك شعب فلسطيني اعزل ما زال يرزح تحت الاحتلال وتستباح حقوقه وتنتهك حرمات مقدساته ويقتل اطفاله ويعتقل ويهان شبابه وشيابه وتؤسر نسائه وتسلب ارضه، بحاجة الى دعمكم ومساندتكم له لاستعادة حقوقه.

واختتم عمر قوله، بأن فلسطين بحاجة إلى موقف فلسطيني موحد وموقف دولي وعربي مسئول وجامع للضغط على اسرائيل لانهاء احتلالها للارض الفلسطينية وفق قرارات الشرعية الدولية ذات الصلة.

شاهد أيضاً

اجهزة السلطة ترفض علاج المعتقل الجريح رمزي كميل من قباطية

شفا – افادت مصادر خاصه لـ” شبكة فلسطين للأنباء شفا ” ان اجهزة امن السلطة …