12:21 مساءً / 19 مارس، 2024
آخر الاخبار

الشيخ محمد بن زايد : الإمارات تدعم السودان في كل ما يحفظ استقراره

شفا – أكد ولى عهد أبو ظبي الشيخ محمد بن زايد آل نهيان على موقف دولة الإمارات الثابت بدعم السودان الشقيق، اليوم الأربعاء.

وهنأ ولي عهد أبو ظبي، خلال اتصالاهاتفيا من رئيس وزراء السودان الدكتور عبدالله حمدوك رئيس وزراء جمهورية السودان، باتفاق السلام الذي وقعته مؤخرا الحكومة السودانية في جوبا.

وأضاف أن الاتفاق يشكل خطوة مهمة نحو تعزيز الأمن والاستقرار والسلام في السودان، مؤكدا على قدرة الشعب السوداني الشقيق على المضي قدما نحو السلام وصناعة مستقبل مشرق لأبنائه يقوم على أسس التعايش والتسامح والتعاون المشترك.

وشدد بن زايد على موقف دولة الإمارات العربية المتحدة الثابت في دعم السودان الشقيق في كل ما يحفظ سلامته وأمنه واستقراره ويحقق تطلعات شعبه إلى التنمية والسلام والازدهار.

من جانبه أعرب رئيس وزراء السودان عبد الله حمدوك عن بالغ شكره وتقديره للدعم المتواصل الذي تقدمه دولة الإمارات للسودان في مختلف الظروف،مؤكدا عمق العلاقات الأخوية الإماراتية – السودانية ومتانة الروابط التي تجمع شعبي البلدين.

كما ثمن حمدوك مواقف الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ومبادراته لإرساء أسس السلام والاستقرار في المنطقة لما فيه خير شعوبها أمنا وتنمية وازدهارا.

وتناول الطرفان سبل دعم وتنمية العلاقات بين البلدين في مختلف الجوانب إضافة إلى المستجدات في المنطقة وعدد من القضايا الإقليمية والدولية محل الاهتمام المشترك.

كما استعرض ولي عهد أبو ظبي و رئيس وزراء السودان تطورات انتشار جائحة ” كورونا ” وسبل مواجهة تداعياتها وجهود البلدين والمجتمع الدولي في الحد من آثارها على المستويات الإنسانية والصحية والاقتصادية.

شاهد أيضاً

في يومها الـ 165 .. أبرز تطورات حرب الإبادة الجماعية الإسرائيلية في غزة

في يومها الـ 165 .. أبرز تطورات حرب الإبادة الجماعية الإسرائيلية في غزة

شفا – استشهد وأصيب عشرات المواطنين، فجر اليوم الثلاثاء، في قصف صاروخي ومدفعي للاحتلال على …