7:46 مساءً / 22 سبتمبر، 2019
آخر الاخبار

امام مسجد بسيناء يدعو الى نصرة “المجاهدين” قتلة الجنود المصريين

184671 345x230

شفا – في واقعة فريدة من نوعها تعكس مدى التشدد الديني والتطرف الذي تشهده منطقة سيناء فقد شهدت صلاة الجمعة باحد مساجد وسط سيناء واقعة مثيرة للجدل بقيام امام المسجد بالدعاء “للمجاهدين” الذين قتلوا جنود الجيش المصري بحادث رفح.

وقال مصدر من السكان المحليين بمنطقة وسط سيناء شاهد وحضر هذه الصلاة يدعى “جمعة الترابين”: “ان مسجد بمنطقة برث العقايله يقع شمال قرية وادي العمرو بوسط سيناء يضم عددا من العناصر التكفيرية وامامه من التكفيريين المتشددين ويدعى (ع. س. أ) وجه خطبة الجمعة الاخيرة اول امس لمساندة بما وصفهم بـ”المجاهدين” قتلة الجنود المصريين في حادث رفح الاخير.

وتابع “وأثناء الدعاء قبل الصلاة قال في دعائه (اللهم سدد رميهم وانصر المجاهدين الذين قتلوا الكافرين) ويقصد الستة عشر شهيدا من الجنود المصريين، وبتكرار دعائه لقتلة الجنود المصريين اندهش المصلين من ابناء المنطقة مما جعلهم يستنكرون دعاء الامام المتشدد فقام ابناء قرية وادي العمرو الحاضرين بالمسجد بالاحتجاج وتركوا المسجد ورفضوا استكمال الصلاة وراء الشيخ المعروف بتشدده وانتمائه للجماعات الجهادية التكفيرية، احتجاجا منهم على الدعاء الغير مقبول الذي قام به”.

وقالت مصادر من اهالي المنطقة بان هذا المسجد يضم عددا من التكفيريين المتشددين منهم امام المسجد واخرون.

وقد ارشد ابناء القبائل بوسط سيناء عن اسماء هؤلاء المتشددين للقوات المسلحة المصرية ولكن لم يتخذ اي رد فعل حتى الان بالقبض عليهم.

شاهد أيضاً

إسرائيل تقرر فصل التيار الكهربائي عن رام الله والقدس وبيت لحم غداً

شفا – أعلنت شركة الكهرباء الإسرائيلية، مساء اليوم السبت، عن نيتها قطع الكهرباء عن الفلسطينيين، …