12:59 مساءً / 5 ديسمبر، 2020
آخر الاخبار

القطب الطلابي : الاحتلال كيان إرهابي لا يملك صفة الشرعية

شفا – شدد “القطب الطلابي” التابع للجبهة الشعبية في جامعة بيرزيت، على أن الاحتلال لا يمتلك صفة الشرعية ليعطيها ويحرمها لمن يريد. ردًا على تصنيفه من قبل قائد جيش الاحتلال “منظمة غير مشروعة”.

جاء ذلك في بيان للذراع الطلابي لـ “الشعبية” في جامعة بيرزيت، أكد فيه أن الاحتلال “كيان قائم على الإرهاب والقتل والتشريد والتهجير ومصادرة الأراضي لا يريد أن يسمع سوى صوت السكوت”.

وقال إنه “ما دام الاحتلال قائماً على الأرض بشكله الاستيطاني والعسكري فالرفض والمقاومة حق مشروع للشعب الفلسطيني ونحن جزء لا يتجزأ من شعبنا العظيم”.

ونوه البيان إلى أن ذلك “قناعة راسخة” لدى القطب الطلابي.

ولفت “القطب” النظر إلى أن الاحتلال “لن ينال من عزيمته، ولن تضعفنا الاعتقالات والملاحقات والتهديدات؛ فرفاق القطب الطلابي كطائر الفينيق يخُلقوا كل يوم من جديد”.

وطمأن، طلاب جامعة بيرزيت بأن “القطب سيبقى دومًا مدافعًا شرسًا عن الحق النقابي المشروع ولن يثنينه شيء، ونحن مستمرون بعملنا الوطني والنقابي، وأصبحنا اليوم أكثر قوة”.

وأمس الأربعاء، قرر قائد المنطقة الوسطى العسكرية في جيش الاحتلال تامير يداعي، تصنيف كتلة القطب الطلابي الديمقراطي التقدمي منظمة “غير مشروعة وتنظيم إرهابي” في الضفة الغربية.

وزعم تامير، أن الكتلة كانت سببًا في قتل العديد من الإسرائيليين، بما في ذلك اغتيال الوزير الراحل رحبعام زئيفي في عام 2001

شاهد أيضاً

15 وفاة و1422 إصابة جديدة بفيروس كورونا في فلسطين

شفا – أعلنت وزيرة الصحة مي الكيلة، تسجيل15 وفاة، و1422 إصابة جديدة بفيروس “كورونا” و1030 …