10:43 صباحًا / 19 مارس، 2024
آخر الاخبار

وزير خارجية الإمارات د. انور قرقاش يلتقي مفوض ” الأونروا ” فيليب لازاريني

شفا – الامارات – التقى معالي الدكتور أنور بن محمد قرقاش وزير الدولة للشؤون الخارجية بدولة الإمارات العربية المتحدة سعادة فيليب لازاريني المفوض العام لوكالة الأمم المتحدة لإغاثة وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين في الشرق الأدنى “الأونروا”.

وتركّزت المحادثات على التحديات التي تواجه الوكالة ميدانياً، وإنسانياً، وبخاصة في ظل المستجدات التي فرضتها جائحة كوفيد 19 على أطر الوكالة وعملها.

كما تناول اللقاء بين معالي الدكتور قرقاش ولازاريني – الذي جرى اليوم في ديوان عام وزارة الخارجية والتعاون الدولي في أبوظبي – دعم دولة الإمارات للوكالة التي تترأس مجلسها الاستشاري منذ شهر يوليو الماضي، وانطلاقاً من التزام دولة الإمارات الراسخ تجاه الشعب الفلسطيني، بما يسهم في تدعيم أنشطة “الأونروا” التعليمية وأنشطة الرعاية الصحية التي تقدّمها للاجئين الفلسطينيين، وفي الحفاظ على الأمن والاستقرار الإقليمي.

وأكد وزير الدولة للشؤون الخارجية محورية دعم الوكالة للاجئين الفلسطينيين لتوفير أسس عيش كريم لهم.. كما أكّد موقف دولة الإمارات العربية المتحدة الراسخ في دعم الشعب الفلسطيني والقضية الفلسطينية ضمن الإجماع العربي والمرجعيات المتفق عليها.

يشار إلى أنّ المساعدات الإماراتية المقدّمة إلى وكالة “الأونروا” خلال السنوات من 2013 زادت عن 218 مليون دولار أمريكي مساهمة من دولة الإمارات في تعزيز الدور الذي تقوم به الوكالة في رعاية اللاجئين الفلسطينيين، وشملت قطاعات التعليم والصحة والخدمات الاجتماعية.

وتشغل دولة الإمارات حالياً موقع رئيس اللجنة الاستشارية للوكالة، وهي تضع نصب عينيها وضع استراتيجية ترتكز على أربعة مجالات: رقمنة التعليم، وتمكين النساء والفتيات، وتمكين الشباب، واستدامة البيئة.

كما تطرق معاليه خلال اللقاء إلى أهمية تحريك عملية السلام والوصول إلى تسوية القضية الفلسطينية على أساس العدالة الدولية، ووجوب إعادة بناء الثقة المتبادلة بين طرفي الصراع وبذل الجهات المعنية بعملية السلام والأطراف الراعية كل جهد ممكن لخلق الظروف المؤاتية لإحياء المفاوضات الفلسطينية الإسرائيلية، وعلى أساس المرجعيات المتفق عليها ضمن حل الدولتين وبما يعزز السلام والاستقرار والازدهار في المنطقة.

شاهد أيضاً

الاحتلال يهدم محطة ترحيل النفايات الصلبة التابعة لبلدية الرام

شفا – هدمت قوات الاحتلال الإسرائيلي، محطة ترحيل النفايات الصلبة التابعة لبلدية الرام، شمال القدس …