7:56 مساءً / 17 سبتمبر، 2019
آخر الاخبار

فـدا يحذر من استمرار الانقسام على مستقبل القضية الفلسطينية

شفا -حذر الاتحاد الديمقراطي الفلسطيني (فـدا) من استمرار الانقسام على مستقبل القضية الفلسطينية ، مبيناً أن لاستمرار الانقسام مخاطر بضياع كفاح الشعب الفلسطيني على مدار عشرات السنين نحو طريقه لإقامة دولته المستقلة وعودة اللاجئين .

واعتبر جمال أبو نحل عضو المكتب السياسي لـ(فدا) ومسؤول دائرة العلاقات الوطنية ، أن توقف عملية تنفيذ اتفاق القاهرة وما تلاه من اتفاقيات وخاصة إعلان الدوحة حول البدء الفوري بتشكيل حكومة توافق وطني والسماح للجنة الانتخابات المركزية بتحديث سجل الناخبين بقطاع غزة ، شكل نكسة خطيرة لملف المصالحة ، وحال دون إجراء انتخابات شاملة للرئاسة وللمجلسين الوطني والتشريعي ، وللانتخابات المحلية .

وحذر أبو نحل من المخاطر المحدقة بالقضية الوطنية وخاصة فكرة الدولة ذات الحدود المؤقتة في قطاع غزة ، وعزل قطاع غزة عن الوطن تحت دعاوي بأن غزة ستشكل قاعدة للدولة الفلسطينية ، وذلك في ظل الانقسام الفلسطيني.

وأكد أن الأزمات تفاقمت على كافة الأصعدة وخاصة على أوضاع الشعب في قطاع غزة من استمرار الحصار وتردي الأوضاع الاقتصادية وانتشار للبطالة والأمراض الاجتماعية الفتاكة ، واستمرار أزمة نقص الوقود وانقطاع التيار الكهربائي ، وزيادة حكومة الاحتلال الإسرائيلي في الاستيطان ومصادرة الأراضي وعزل وتهويد القدس .

ودعا أبو نحل كافة القوى السياسية والمجتمعية إلى لعب دور رئيسي في إنهاء الانقسام ,وعدم انتظار الحوارات الثنائية بين حركتي فتح وحماس وارتهان الحوارات لكثير من الأجندة الداخلية والخارجية والحسابات الفصائلية .

شاهد أيضاً

بوتين يزور إسرائيل يناير المقبل

شفا – أفادت صحيفة “يديعوت أحرنوت” الإسرائيلية، اليوم الثلاثاء أن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين سيزور …