12:37 مساءً / 20 أبريل، 2024
آخر الاخبار

جمعية طوباس التعاونية لتطوير الثروة الحيوانية توزع اكباش محسنة

شفا – انهت جمعية طوباس التعاونية لتطوير مشروع توزيع الأكباش المحسنة على مربي المواشي في مدينة طوباس.

وقال فواز ابودواس رئيس الجمعية ان هذا المشروع الممول من الوكالة الاسترالية للتنمية الدولية شمل 20 مزارعا من مربي الثروة الحيوانية والذين تم اختيارهم بموجب مواصفات، تنبىء بقدراتهم على تطوير مزارعهم وفق برنامج تطوري يشمل مراحل مختلفة اعد خصيصا لهذا الغرض.

وافاد د. هشام صوافطة مسؤول القطاع الزراعي ومدير مكتب منظمة كير الدولية في منطقة الشمال ان هذا المشروع الذي تنفذه منظمة كير الدولية بالتعاون مع المركز الفلسطيني للتنمية الاقتصادية والاجتماعية ومؤسسة اريج، ياتي ضمن اطار مشروع تطوير القطاع الزراعي وتحسين سوية اداء المزارعين في مجال الثروة الحيوانية، ورفع مستوى مزارعهم من خلال تحسين سلالة مواشيهم عن طريق اكباش محسنة. وان برامج مستمرة تقدمها منظمة كير لتحقيق هذا الهدف .

واستطرد صوافطة ان هناك خطوات اخرى داعمة للشريحة التي تم استهدافها من الاكباش المحسنة بهدف تحقيق افضل النتائج الممكنة ، وان هذا البرنامج سيشمل في النهاية كافة مربي الثروة الحيوانية في طوباس والذين تتصف مزارعهم بقدرتها على النماء والتطور ، داعيا المزارعين بضرورة الاستجابة للبرامج التطويرية لتمكينهم من الاستفادة من هذه المشاريع في قادم الايام.

شاهد أيضاً

الاحتلال يعتقل 15 مواطنا من مناطق متفرقة من الضفة

الاحتلال يعتقل مواطنا من كفر الديك غرب سلفيت

شفا – اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم السبت، مواطنا من بلدة كفر الديك غرب سلفيت. …