8:05 صباحًا / 18 سبتمبر، 2019
آخر الاخبار

قيادة المبادرة الوطنية في يطا تزور التجمعات السكنية شرق المدينة

شفا – زار وفد من قيادة المبادرة الوطنية في مدينة يطا التجمعات السكنية المهددة بالهدم والترحيل، والواقعة جنوب وشرق المدينة، واطّلعوا على معاناة المواطنين الذين يجابهون الاعتداءات اليومية من قبل جيش الاحتلال وقطعان المستوطنين، وشارك الوفد أهالي تلك التجمعات في الإفطار الجماعي والأمسية الرمضانية التي أقيمت في منطقة سوسيا.

وقال القيادي في المبادرة د. عثمان أبو صبحه أن هذه الزيارة تأتي تضامنا مع أهلنا في ظل الهجمة الشرسة للاحتلال على هذه المنطقة التي تمثل بوابة الجنوب لفلسطين ومن اجل دعم وإسناد صمود الناس.

وطالب أبو صبحه الحكومة الفلسطينية على تبني إستراتيجية وطنية لدعم حراس الأرض وتخفيف معاناتهم في ظل ارتفاع أسعار الحبوب وشحّ المياه التي تجعلهم أحياء مع مواشيهم، والى إنهاء حالة الانقسام بين شطري الوطن وتفعيل ملف المصالحة الوطنية.

وأشار منسق المبادرة الوطنية في يطا جميل نواجعة آن لا حل مع إسرائيل الا ّبتغيير ميزان القوى لصالح القضية الفلسطينية وذلك من خلال مشاركة أوسع في المقاومة الشعبية واستنهاض حركة التضامن الدولي وفرض العقوبات على إسرائيل.

ودعا النواجعة إلى مقاطعة المنتجات الإسرائيلية التي تذهب أرباحها لخزينة الجيش الذي يصادر أرضنا ويبني عليها المستوطنات ويقوم بالتنكيل بالرعاه والشيوخ والنساء، كان آخرها اعتداء المستوطنين على جهاد مر في منطقة امنيزل , وقال يجب علينا أن نجعل خسائر الاحتلال أكثر من مكاسبه .

شاهد أيضاً

بوتين يزور إسرائيل يناير المقبل

شفا – أفادت صحيفة “يديعوت أحرنوت” الإسرائيلية، اليوم الثلاثاء أن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين سيزور …