6:58 صباحًا / 22 سبتمبر، 2019
آخر الاخبار

مصطفى البرغوثي يعقد سلسلة لقاءات مع ممثلي مؤسسات مقدسية

شفا -عقد النائب الدكتور مصطفى البرغوثي الأمين العام لحركة المبادرة الوطنية الفلسطينية سلسلة لقاءات مع ممثلي عدد من مؤسسات المجتمع المدني في القدس المحتلة.

واستمع البرغوثي خلال زيارته القدس وادائه صلاة الجمعة في المسجد الاقصى المبارك في الجمعة الرابعة من شهر رمضان الى هموم المقدسيين واجراءات الاحتلال وعمليات التهويد في المدينة من اجل افراغها من سكانها الاصليين.

وأكد البرغوثي ضرورة توفير الدعم اللازم لمؤسسات القدس من اجل تثبيت شعبنا في مدينته التي تتعرض لهجمة استيطانية ترمي الى تغيير الطابع الجغرافي فيها واحداث خلل ديمغرافي لصالح المستوطنين.

وقال النائب مصطفى البرغوثي أن حكومة المستوطنين تمارس تطهيرا عرقيا في القدس من خلال الاستيلاء على ممتلكات المواطنين ومصادرة اراضيهم وفرض الضرائب والغرامات عليهم وسحب هوياتهم واستفحال الاستيطان وعزل المدينة عن محيطها الفلسطيني.

وقام النائب البرغوثي بجولة في احياء البلدة القديمة من القدس حيث التقى المواطنين والتجار واستمع الى شرح عن معاناتهم والاوضاع الصعبة التي يمرون بها جراء سياسة التضييق التي تمارسها سلطات الاحتلال.

ودعا البرغوثي ابناء شعبنا الى التواجد في المسجد الاقصى المبارك وفي القدس ردا على الاحتلال ومستوطنيه وممارساتهم واستفزازاتهم اليومية.

وأشاد النائب مصطفى البرغوثي بأبناء شعبنا من القدس والضفة وداخل الخط الأخضر الذي نجحوا في الوصول إلى المدينة المقدسة رغم إجراءات الاحتلال وتضييقه على المصلين ونصب عشرات الحواجز العسكرية.

شاهد أيضاً

إسرائيل تقرر فصل التيار الكهربائي عن رام الله والقدس وبيت لحم غداً

شفا – أعلنت شركة الكهرباء الإسرائيلية، مساء اليوم السبت، عن نيتها قطع الكهرباء عن الفلسطينيين، …