5:01 مساءً / 20 سبتمبر، 2019
آخر الاخبار

مجموعة البيرة الاولى تتهيأ لأكبر استعراض كشفي

شفا – انتهت مجموعة البيرة الاولى الذراع الكشفي لمؤسسة شباب البيرة وبالتنسيق مع مفوضية رام الله والبيرة ومجموعة من قادة الفرق الكشفية في محافظة البيرة ورام الله ترتيباتها استعداداً لإطلاق الاستعراض الكشفي السنوي بمناسبة عيد الفطر السعيد وتخليدا للمرحوم مجد امين عابد ، وجاء ذلك خلال اجتماع عقد في مقر المؤسسة في مدينة البيرة يوم امس .

وجاء التنظيم لهذا الاستعراض احتفالاً بقدوم العيد وتخليدا لاحد قادة المجموعة المرحوم مجد امين عابد، حيث وجهت الدعوة لقيادة الاستعراض للعديد من الشخصيات، على رأسهم محافظ رام الله والبيرة الدكتورة ليلى غنام، والدكتور توفيق البديري رئيس بلدية البيرة، وجانيت ميخائيل رئيسة بلدية رام الله وشخصيات رسمية أخرى حيث سيكون باستقبالهم الدكتور سميح العبد رئيس الهيئة الإدارية لمؤسسة شباب البيرة وحسين الشيخ رئيسها الفخري، وأعضاء الهيئتين الإدارية والعامة للمؤسسة بالإضافة الى حشد من عائلات مدينتي البيرة ورام الله والمناطق المجاورة.

وستبدأ فعاليات الاستعراض الساعة العاشرة من مساء يوم الخميس 16\8 انطلاقا من مدرسة المغتربين في البيرة باتجاه دواري بلدية البيرة والمنارة انتهاءً بمقر كشافة نادي إسلامي رام الله ، ويعد هذا الاستعراض الكشفي الكبير من نوعه على صعيد المجموعات المشاركة وعدد المشاركين.

ويقول القائد الكشفي طارق نجيب “ستشارك 10 مجموعات كشفية وما يزيد على 500 عنصر من كشافة الامعري وسرية رام الله واسلامي رام الله ولفتا وقدورة وفرسان اللد وارثوذكسي رام الله وقلنديا بالاضافة الى العائلة المقدسة، حيث ستقودهم مجموعة البيرة الاولى متقدمة بصورة كبيرة للقائد الكشفي المرحوم مجد عابد والذي كان احد العناصر الاساسية في هذا العرض السنوي خلال العقد الماضي. اما بالنسبة للمجموعة فقد عرفت وستستمر بنشاطها الكشفي المميز، وتعد من المجموعات الكشفية الاولى التي تم تأسيسها في فلسطين وعلى المستوى العربي، ولها الفضل في تأسيس الاتحاد الكشفي الفلسطيني وجمعية الكشافة والمرشدات الفلسطينية”.

أما الدكتور سميح العبد فيقول “تحضيرا لهذا النشاط التشاركي والمميز ونحو مسيرة الدعم والتطوير المستمرة التي تقوم بها المؤسسة لكافة البرامج والانشطة الشبابية فقد قامت بتغطية كافة احتياجات المجموعة نظرا لأهمية تطوير العرض الكشفي كل عام وتقديرا لعملهم الدؤوب والمساند والاساسي في انجاح مهرجان البيرة الثاني والانشطة الاخرى لصالح مدينة البيرة بشكل عام والمؤسسة بشكل خاص. وانجاح النشاط هذا العام يكتسب اهمية قصوى كونة احد الانشطة الرئيسية التي تقوم بها المؤسسة مع المجتمع المحلي تخليدا لذكرى احد ابرز اعضاء المؤسسة وبالذات في الانشطة الرياضية والكشفية – المرحوم مجد عابد”.

والجدير بذكرة ان مجموعة البيرة الاولى اساسها النادي الأهلى في البيرة والذي تأسس عام 1944 وبعد عقود تم إغلاقه وتأسست بعد ذلك مجموعة البيرة الأولى الكشفية التي قادت الحركة الرياضية في فلسطين منذ عام 1967 حيث كانت مقرا لاتحاد الأندية العربية ثم مقرا لرابطة الأندية الرياضية، وكان رئيسها آنذاك المرحوم ماجد أسعد أمينا سرا للرابطة منذ عام 1968 حتى وفاته في عام 1994.

واحتلت المجموعة مكان الصدارة في الأنشطة الشبابية في كافة المجالات الرياضية والكشفية والثقافية والفنية والخدماتية، الى أن رأى أصحاب البصيرة والرأي في المدينة دمج المجموعة ونادي البيرة الأهلى في نادٍي واحد في العام 1976م، تحت اسم مؤسسة شباب البيرة.

ورغم تغير الأسماء والمعطيات كانت وما زالت محافظة على عراقة تراثنا الفلسطيني وعلى مستقبل شبابنا فقد احتلت الصدارة في تنوع الأنشطة الشبابية منذ تأسيسها 1976 إلى الآن.

شاهد أيضاً

التيار الإصلاحي بحركة فتح يلتقي ممثل منسق الأمم المتحدة في غزة

شفا – نظمت حركة فتح ساحة غزة، اليوم الخميس، زيارة لمكتب المنسق العام للامم المتحدة …