5:14 مساءً / 18 سبتمبر، 2019
آخر الاخبار

اتفاقية لتحلية مياه الشرب داخل المخيمات الفلسطينية في لبنان

شفا – وقعت وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين ‘الأونروا’، واللجان الشعبية الفلسطينية، اتفاقية لتحلية مياه الشرب في سبعة مخيمات فلسطينية.

وجرى توقيع الاتفاقية في مقر سفارة فلسطين في بيروت، وتبلغ ميزانية المشروع مليونين وستمائة ألف دولار أميركي، بتمويل من الوكالة السويسرية للتنمية والتعاون.

وشكر سفير فلسطين لدى لبنان أشرف دبور، الحكومة السويسرية ووكالة السويسرية للتنمية والتعاون على هذه الهبة التي تعبّر عن الالتزام الإنساني تجاه شعبنا الفلسطيني، وقدّم لأعضاء الوفد السويسري دروع تقديرية لدورهم الإنساني في تحلية المياه، كما شكر وكالة الأونروا على الاهتمام والمتابعة لأوضاع اللاجئين في لبنان.

من جهته، اعتبر القائم بأعمال مدير الأونروا روجر ديفيس، أنّ المشروع يجسد مفهوم الشراكة بين المانحين الأونروا وسفارة فلسطين والفصائل الفلسطينية واللجان الشعبية، متوجهاً بالشكر للحكومة السويسرية على هذه المساهمة القيّمة.

وأكّد القائم بأعمال سفارة سويسرا في لبنان بوريس ريتشارد أن حكومة بلاده تهتمّ بمشاريع المياه والصحة والبيئة في العالم أجمع وبشكلٍ خاص المشاريع المخصصة اللاجئين الفلسطينيين.

وحضر حفل التوقيع، ممثلة الوكالة السويسرية للتنمية والتعاون جوستين هاغ، وأمين سر فصائل منظمة التحرير فتحي أبو العردات، وعضو المكتب السياسي للجبهة الشعبية مروان عبد العال، وعضو المكتب السياسي للجبهة الديمقراطية علي فيصل، وغازي حسن ممثلاً عن فصائل التحالف الفلسطينية، وعدد من أعضاء اللجان الشعبية والفصائل الفلسطينية.

شاهد أيضاً

الجبهة الشعبية : نتائج وخيمة إذا انضمت القائمة العربية إلى قوائم صهيونية

شفا – اعتبرت الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين “أن نتائج انتخابات الاحتلال بغض النظر عن تقدم …