7:04 مساءً / 15 سبتمبر، 2019
آخر الاخبار

المعهد الوطني للتدريب التربوي يعقد اجتماعا تربويا في طولكرم

شفا – ضمن برنامج وزارة التربية والتعليم لتأهيل معلمي الصفوف 1-4 ، عقد المعهد الوطني للتدريب التربوي اليوم اجتماعا في قاعة مدرسة بنات العدوية الثانوية بحضور د. نهى عطير مدير دائرة التطوير في المعهد الوطني والناب الفني في مديرية التربية والتعليم وعدد من رؤساء الأقسام ذوي العلاقة والمعلمون المرشحون لبرنامج التأهيل ومديري ومديرات مدارسهم من محافظتي طولكرم وقلقيلة.

وقال الأستاذ محمد القبج مدير عام المتابعة الميدانية في وزارة التربية والتعليم والمكلف بمهام مدير التربية والتعليم في طولكرم أن برامج التأهيل الذي سيقوم بتنفيذه المعهد الوطني بالتعاون مع الجامعات يهدف إلى تحسين الواقع التعليمي والتربوي في مدارس الوطن من خلال تأهيل ورفع كفاية المعلمين والمعلمات للمرحلة الأساسية والذي يأتي انسجاما مع تنفيذ إستراتيجية إعداد وتأهيل المعلمين.

من جانبه رحب النائب الفني لمدير التربية أ. نزيه نصر الله بالحضور من محافظتي قلقيله وطولكرم وأشاد بدور المعهد الوطني في تنفيذ برامج التأهيل لمعلمي الصفوف من 1-4.

بدورها قدمت د. نهى عطير عرضا شاملا حول التعريف بالمشروع وآفاقه وأهميته بالنسبة للمعلمين ، كما بينت دور الجامعات والمعهد الوطني في تنفيذه ومتابعته ودور مدير المدرسة في إنجاح التدريب ومتابعة أثره.

وأضافت عطير أن التدريب سيكون مستندا إلى الكفايات وليس إلى المحتوى وبالتالي ستكون المادة التي سيتم التدريب عليها عبارة عن مجمعات تدريبية تم تصميمها بالتعاون مع الجامعات بطرق تربوية حديثة، ونوهت إلى أن آلية التدريب ستكون وجاهيه في الجامعات ولقاءات الكترونية وحلقات تعلم في مدارس المديريات.

وأضافت عطير أن تنفيذ البرنامج مغطى ماليا لجميع المعلمين المشاركين وهناك تبعات تقع على عاتق المعلم من حيث الالتزام التام في أثناء تنفيذ البرنامج وبعده حيث وقع المعلمون المشاركون على تعهد وإقرار وذلك لتحقيق الأهداف التربوية المنشودة من عقد برنامج التأهيل المذكور.

شاهد أيضاً

توغل إسرائيلي وإطلاق نار على والمزارعين شرق رفح

شفا – توغلت عدة آليات عسكرية تابعة لجيش الاحتلال الإسرائيلي، صباح اليوم الأحد، لمسافة محدودة …