8:47 صباحًا / 18 سبتمبر، 2019
آخر الاخبار

اعتماد حوافز وإعفاءات لـ 10 شركات عامله في عدة قطاعات اقتصادية

شفا – بحث مجلس هيئة تشجيع الاستثمار الفلسطينية، مجموعة من القضايا المتعلقة بتشجيع الاستثمار في فلسطين، والإجراءات المتبعة في ذلك، وصادق المجلس في جلسته على توصيات لجنة الحوافز التنفيذية بشان الاعفاءات والحوافز لـ 10 شركات عاملة في المحافظات الشمالية.

واقر المجلس في بداية الاجتماع الذي عقد بمدينة بيت لحم محضر الاجتماع السابق وما انبثق عنه من قرارات، وفي هذا الاطار اكد د. جواد ناجي وزير الاقتصاد الوطني/ رئيس مجلس ادارة هيئة تشجيع الاستثمار حرص السلطة الوطنية الفلسطينية على توفير بيئة اعمال مسهلة تمكن القطاع الخاص الفلسطيني من ممارسة نشاطه وتنفيذ برامجه بطريقة سلسله تعود عليه بالفائدة والإيجابية مما يتطلب في الوقت ذاته من كافة الاطراف ضرورة والجهات ذات العلاقة التعاون في مختلف المجالات.

وشدد د. جواد ناجي على ضرورة تسهيل اجراءات تشجيع الاستثمار والعمل على تبسيطها بحيث تمكن المستثمرين من الاستثمار بطريقة سلسله وبفترة زمنية قصيرة، وفي هذا الجانب بين الوزير ان سلسلة من الاجراءات تم اتخاذها من اجل تحسين وتبسيط هذه الاجراءات.

وناقش المجلس على مدار ساعتين مجموعة من الطلبات التي قدمت للهيئة بشان تمديد الفترة الزمنية لقبول المشاريع الاستثمارية، وطلبات المشاريع التطويرية والإعفاء الجمركي لإحالتها للجان ودراستها كما ناقش المجلس الخطوات اللازمة لتنفيذ استراتيجية الهيئة الجديدة بما فيها الهيكلية التنظيمية الجديدة للهيئة.

شاهد أيضاً

بوتين يزور إسرائيل يناير المقبل

شفا – أفادت صحيفة “يديعوت أحرنوت” الإسرائيلية، اليوم الثلاثاء أن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين سيزور …