8:02 صباحًا / 18 سبتمبر، 2019
آخر الاخبار

أبرز عناوين الصحف الإسرائيلية الصادرة الخميس

  • صحيفة هآرتس :

– الرئيس الامريكي تلقى خلال الايام الاخيرة تقريرا جديدا اجراه جهاز المخابرات الوطني الامريكي NIE مفاده ان ايران حققت تقدما مفاجئا وملموسا في البحث والتطوير المتعلقين بقطاعات من برنامجها النووي العسكري.
– استنتاجات التقرير الاستخباري الامريكي الجديد المتعلق بالبرنامج النووي الايراني, تطابق الاستنتاجات التي توصلت اليها اجهزة الاستخبارات الاسرائيلية.
– الرئيس المصري محمد مرسي اقال مدير المخابرات المصرية الجنرال مراد موافي, وعددا اخر من القياديين المصريين.
– الصور التي التقطتها كاميرات المراقبة داخل غرفة استقبال الضيوف في سجن رامون تدل, حسب ما تراه مصلحة السجون, على تراجع خطير في مستوى الردع حيال السجناء الفلسطينيين.
– معظم الجمهور الاسرائيلي يتبنى مواقف يسارية, الا انه في الوقت ذاته لا يريد ان يكون محسوبا على المحافل اليسارية الاسرائيلية. نتائج الاستطلاع تدل ايضا على تدني شعبية اليسار الاسرائيلي وتآكل مكانته على الساحة السياسية الاسرائيلية.
– الاقالات تاتي في اعقاب ما تبين, من ان مصر تلقت انذارات حول الاعتداء الارهابي في شمال سيناء قبل وقوعه, الا ان قيادة المخابرات المصرية اختارت تجاهل تلك الانذارات.
– معطيات وزارة التربية والتعليم تشير الى نتائج غير مشجعة.
– نتائج امتحانات البغروت- التوجيهي للعام الراهن تدل على ان الارتفاع المستمر منذ اربع سنوات على عدد الطلاب الثانويين الذين يستحقون الحصول على شهادة البغروت قد توقف, بل ان عددهم تراجع ب2 0.%.
– مهاجرون من افريقيا يرغبون في تسليم اطفالهم الى مؤسسات الرفاه الاجتماعي الاسرائيلية بسبب الضائقة الاقتصادية التي يعانون منها.
– اسرائيل تنوي هدم بيتين متنقلين في شرقي القدس كانا قد اقامتهما وكالة الامم المتحدة للشؤون الانسانية.
– الرئيس المصري يعمد الى اقالة مدير جهاز المخابرات المصرية العامة مراد موافي, اضافة الى عدد اخر من القياديين المصريين, عقب الاعتداء الارهابي في شمال سيناء
– الرئيس المصري يعين اللواء محمد شحاتة مديرا جديدا لجهاز المخابرات المصرية
– القوات المصرية قامت امس بحملة عسكرية واسعة في شمال سيناء, مستعينة بمروحيات هجومية من طراز اباتشي ضربت عددا من البؤر الارهابية في شبه الجزيرة.
– اسعار البضائع والسلع في قطاع غزة تضاعفت في اعقاب اقدام القوات المصرية على اغلاق انفاق التهريب.
– جهاز الامن الاسرائيلي العام يبحث عن الخلية الارهابية التي كان مقررا ان تتسلم المواد المتفجرة والوسائل القتالية التي تم تهريبها من لبنان الى اسرائيل
– جهاز الامن العام اعتقل 12 من سكان اسرائيل العرب بتهمة تهريب مواد متفجرة ووسائل قتالية من لبنان الى الناصرة.
– المخ المدبر لعملية تهريب الوسائل القتالية هو المواطن الاسرائيلي سابقا سعد قمهوز, من سكان قرية غجر الذي فر الى لبنان 2006

  • يديعوت أحرونوت :

– السعودية نقلت الى اسرائيل رسالة عبر الولايات المتحدة, مفادها انها لن تسمح لطائرات حربية اسرائيلية بالمرور في مجالها الجوي في اطار هجوم محتمل على ايران.
– تنحية مدير المخابرات المصرية من منصبه, بعد ان اعترف بانه تلقى انذارات حول الاعتداء الارهابي في شمال سيناء.
– القوات المسلحة المصرية تشن حملة تطهير في شبه جزيرة سيناء, حيث هاجمت اوكارا للمخربين في شبه الجزيرة.
– الرئيس الامريكي تلقى خلال الايام الاخيرة تقريرا جديدا اجراه جهاز المخابرات الوطني الامريكي NIE , مفاده ان ايران حققت تقدما مفاجئا وملموسا في البحث والتطوير المتعلقين بقطاعات من برنامجها النووي العسكري
– العملية العسكرية المصرية المحدودة ضد اوكار المخربين في سيناء- معالجة تجميلية لمرض عضال.
– والد الصبي الذي لقي مصرعه من جراء انهيار عامود كرة السلة عليه في تل ابيب امس, يوجه اللوم الى المسؤولين عن المعدات والاجهزة الرياضية الموجودة في ساحات الرياضة والالعاب.
– استخدام تلك الاجهزة التي لا يلبي العديد منها المستوى المطلوب من الامن والسلامة, مما يعرض حياة الاطفال والشبان للخطر.
– الفرع الاسرائيلي لحزب الله
– اعتقال 12 من تجار المخدرات الاسرائيليين العرب الذين قاموا بتهريب وسائل قتالية ومتفجرات من لبنان الى اسرائيل بمبادرة حزب الله, بهدف استخدامها في اعمال تخريبية داخل اسرائيل.
– الرئيس المصري محمد مرسي اقال مدير المخابرات المصرية الجنرال مراد موافي, وعددا اخر من القياديين المصريين.
– نتائج امتحانات البغروت للعام الراهن تدل على ان الارتفاع المستمر منذ اربع سنوات على عدد الطلاب الثانويين الذين يستحقون الحصول على شهادة البغروت قد توقف,
– مهاجرون من افريقيا يرغبون في تسليم اطفالهم الى مؤسسات الرفاه الاجتماعي الاسرائيلية بسبب الضائقة الاقتصادية التي يعانون منها.
– اسرائيل تنوي هدم بيتين متنقلين في شرقي اورشليم القدس كانا قد اقامتهما وكالة الامم المتحدة للشؤون الانسانية.

  • صحيفة معاريف :

– ثمن الاهمال
– تحذيرات معهد المواصفات الاسرائيلي من مغبة استخدام العديد من الاجهزة والمعدات الموجودة في ساحات الرياضة وحدائق الالعاب واللهو, وتقول ان تلك الاجهزة والمعدات لا تلبي المستوى المطلوب من السلامة والامن, وتشكل خطرا على حياة الاطفال والشبان الذين يتسخدمونها هذا التحذير ياتي في اعقاب وفاة الصبي الون رونين الذي لقي مصرعه امس في مدينة تل ابيب من جراء انهيار عامود كرة السلة عليه.
– الرئيس المصري يعمد الى اقالة مدير جهاز المخابرات المصرية العامة مراد موافي, اضافة الى عدد اخر من القياديين المصريين, عقب الاعتداء الارهابي في شمال سيناء الذي اسفر عن مقتل 16 من رجال الامن المصريين.
– الرئيس المصري يعين اللواء محمد شحاتة مديرا جديدا لجهاز المخابرات المصرية, علما بان شحاتة لعب دورا رئيسيا في اخراج صفقة الجندي الاسرائيلي المخطوف غلعاد شليط الى حيز التنفيذ.
– استولى سجناء امنيون على غرفة استقبال الضيوف في السجن, بعد ان هاجموا 2 من السجانين وطردوهما, ثم قاموا باستقبال الضيوف دون مراقبة ملائمة.
– الصور التي التقطتها كاميرات المراقبة داخل غرفة استقبال الضيوف في سجن رامون تدل, حسب ما تراه مصلحة السجون, على تراجع خطير في مستوى الردع حيال السجناء الفلسطينيين.
– القوات المصرية قامت امس بحملة عسكرية واسعة في شمال سيناء, مستعينة بمرواحيات هجومية من طراز اباتشي ضربت عددا من البؤر الارهابية في شبه الجزيرة. وقد قتل خلال تلك الحملة العسكرية ما لا يقل عن 20 من العناصر الارهابية.
– اسعار البضائع والسلع في قطاع غزة تضاعفت في اعقاب اقدام القوات المصرية على اغلاق انفاق التهريب.
– جهاز الامن الاسرائيلي العام يبحث عن الخلية الارهابية التي كان مقررا ان تتسلم المواد المتفجرة والوسائل القتالية التي تم تهريبها من لبنان الى اسرائيل بمبادة حزب الله.
– جهاز الامن العام اعتقل 12 من سكان اسرائيل العرب بتهمة تهريب مواد متفجرة ووسائل قتالية من لبنان الى الناصرة.
– مصادر في جهاز الامن العام والشرطة, تقدر بان حزب الله خطط لاقامة خلية تخريبية تقوم بتنفيذ اعتداءات ارهابية داخل اسرائيل, بعد ان تتسلم المتفجرات والوسائل القتالية التي تم تهريبها الى البلاد بواسطة تجار مخدرات عرب.
– المخ المدبر لعملية تهريب الوسائل القتالية هو المواطن الاسرائيلي سابقا سعد قمهوز, من سكان قرية غجر الذي فر الى لبنان 2006 على خلفية تحقيق أجرته اجهزة الامن حول ضلوعه في تجارة المخدرات ونقل المعلومات الى حزب الله.
– اكتشاف مواد تنظيف داخل عبوات الحليب التي تحتوي على 3 % من الدسم من انتاج شركة تنوفا ,والتي تنتهي صلاحيتها في 22.8.12 .
– شركة تنوفا تطلب من جمهور المستهلكين اعدة تلك العبوات الى المحلات التجارية.

شاهد أيضاً

بوتين يزور إسرائيل يناير المقبل

شفا – أفادت صحيفة “يديعوت أحرنوت” الإسرائيلية، اليوم الثلاثاء أن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين سيزور …