4:20 مساءً / 16 سبتمبر، 2019
آخر الاخبار

المعهد الفلسطيني يستعد لإطلاق برنامج تدريبي حول حقوق المرأة

شفا – يستعد المعهد الفلسطيني لحقوق الإنسان لإطلاق برنامج تدريبي حول الآليات الدولية لحماية حقوق المرأة بتمويل من معهد راؤول والمبرغ السويدي.

ويتكون البرنامج من 3 دورات تدريبية متخصصة في مجال الحماية الدولية لحقوق المرأة ستعقد في كل من رام الله، بيت لحم والخليل، وذلك بواقع 15 ساعة تدريبية للدورة الواحدة.

ويستهدف البرنامج قرابة 50 ناشطة في مجال حقوق المرأة، منهن المحاميات المزاولات والمتدربات، ناشطات حقوق الإنسان والعمل المجتمعي، ممثلات عن مؤسسات حقوقية تعنى بحقوق المرأة، إعلاميات وباحثات.

وبين أ. وائل أبو نعمة رئيس المعهد بأن الهدف من هذا البرنامج التدريبي هو تعريف المتدربات بمنظومة الأمم المتحدة لحماية حقوق الإنسان وبناء قدرات العاملات في مجال الدفاع عن حقوق المرأة الفلسطينية و تعزيز أدوارهن وإحداث فعالية أكبر في الدفاع عن حقوق وحريات المرأة ومناصرة قضاياها في المجتمع الفلسطيني من خلال إستخدام الآليات الدولية.

أما عن المواضيع التدريبية فاشار أ. محمد حمدان المدير التنفيذي للمعهد بأنها مواضيع قيمة تتعلق بنظام الأمم المتحدة المتعلق بحماية حقوق الإنسان والأجهزة ذات العلاقة، بالإضافة للتدريب على الآليات التعاقدية وغير التعاقدية لحماية حقوق الإنسان بما في ذلك إتفاقية القضاء على جميع أشكال التمييز ضد المرأة و آليات عمل مقرري الأمم المتحدة المعنيين بحقوق الإنسان.

وتمنى حمدان أن يشكل هذا البرنامج التدريبي إضافة نوعية على صعيد تعزيز وحماية حقوق المرأة الفلسطينية، موضحاً بأن المعهد الفلسطيني لحقوق الإنسان سيواصل جهوده من أجل تكرار مثل هذه الدورات التدريبية في المستقبل لتطال أكبر عدد من ناشطات حقوق الإنسان في المجتمع الفلسطيني.

يذكر أن المعهد الفلسطيني لحقوق الإنسان أنشىء في مدينة بيت لحم بتاريخ 11-4-2011 بوصفه منظمة غير حكومية و مستقلة تعمل على تعليم حقوق الإنسان، وإرساء مبادئ الديمقراطية و العدالة و نشر وتعزيز ثقافة حقوق الإنسان لدى مختلف قطاعات المجتمع الفلسطيني.

شاهد أيضاً

بالصور.. لجنة اللاجئين بحركة فتح ساحة غزة تنظم وقفات لدعم الأونروا

شفا – شارك المئات من المواطنين في وقفة أمام مقرات وكالة الأمم المتحدة لإغاثة وتشغيل …