3:20 مساءً / 16 سبتمبر، 2019
آخر الاخبار

حزب الشعب يعلن استعداده لخوضه العملية الإنتخابية للهيئات المحلية

شفا  أعلن حزب الشعب الفلسطيني استعداده لخوضه العملية الإنتخابية للهيئات المحلية المقررة في 20 أكتوبر من العام الحالي بنشاط وجاهزية.

ودعا أمين عام حزب الشعب بسام الصالحي، خلال مؤتمر صحفي عُقد برام الله، الشعب الفلسطيني وكافة كوادر وأنصار الحزب للإنخراط بالعملية الإنتخابية والتسجيل للإنتخابات، لممارسة حقهم والتمتع بمواطنتهم من أجل المشاركة الحقيقية في تمثيل مواطنتهم، وإختيار ممثليهم في هيئاتهم المحلية.

وأكد الصالحي إستعداد الحزب “فتح أبوابه للتحالف مع القوى والفصائل السياسية، وكذلك مع القوى المجتمعية المختلفة الحريصة على خدمة مواطنيها والبعيدة عن الشعارات الرنانة”.

وأضاف: تم تشكيل لجنة حزبية قيادية لإدارة ومتابعة العملية الإنتخابية، والتنسيق والعمل مع القوى المجتمعية والسياسية، لبلورة البرامج الإنتخابية والقوائم الإنتخابية من كفاءاة قادرة على احداث التطور المطلوب في البلديات.

وأكد الصالحي رفضه لأي عملية تأجيل للإنتخابات، مشيراً إلى وجود شكوك لدى الشارع الفلسطيني بجدية إجراء الإنتخابات جراء تأجيل الإنتخابات المحلية مرتين ماضيتين، مشيرا إلى أن الحزب والقوى الأخرى سيتحركون في حال جرى تأجيل الإنتخابات، لافتاً إلى أنه لا داعي لوجود الحكومة في حال تم التأجيل.

وإعتبر أن الإنتخابية المحلية مهمة، “بصفتها أحد اهم الآليات الكفاحية لمواجهة سياسات حكومات الإحتلال المتعاقبة التي تعمل جاهدة لمصادرة الأراض وتهجير السكان”.

وأضاف الصالحي: تأتي اهمية الهيئات المحلية كونها تقدم الخدمات التي تليق بالشعب الفلسطيني وتحفظ كرامته، وبتالي تعزز صموده في أرضه ووطنه.

ودعا الصالحي حركة حماس الى المشاركة في العملية الإنتخابية والسماح بها في غزة، كما دعا إلى السماح بمشاركة حماس بالضفة، ورفض إعتبار إجراء الإنتخابات المحلية في الضفة دون غزة يعزز الإنقسام. مؤكداً رفضه لأي تجاوزات وضغوط على المواطنين، قد تحدث خلال العملية الإنتخابية.

وأشار إلى ان القانون يسمح للمرأة بالمشاركة في الترشح للإنتخابات المحلية بنسبة تبلغ أكثر من 25% ، بحيث يكون من بين المرشحين الأربعة الأوائل إمرأة وكذلك إمرأة أخرى بين الستة الأوائل.

شاهد أيضاً

بالصور.. لجنة اللاجئين بحركة فتح ساحة غزة تنظم وقفات لدعم الأونروا

شفا – شارك المئات من المواطنين في وقفة أمام مقرات وكالة الأمم المتحدة لإغاثة وتشغيل …