4:27 مساءً / 18 سبتمبر، 2019
آخر الاخبار

مواصلة عدد من النشاطات للتوجيه السياسي بنابلس

شفا  التقى الرائد تيسير دغلس من مفوضية الأمن الوطني في محافظة نابلس بضباط وأفراد الأمن الوطني ، وتحدث عن التقاليد العسكرية وتعريفها ونشأتها وتطورها في الجيوش على مدار التاريخ ، وأشار الى أن العمل العسكري له نظم وقوانين تميزه عن العمل المدني، وذلك لأهمية وحساسية العمل العسكري ولدوره في حماية الدولة والقانون وتطبيق الأمن والأمان ، وقال أن الأعراف والتقاليد العسكرية تدرس في الكليات العسكرية ويتم صقلها في الممارسة والتطبيق .

وضمن البرنامج المشترك مع شرطة المحافظة التقى الرائد زكريا زيدان المرشد الديني للقوات بمنتسبي شرطة مركز تل وتحدث لهم رمضان والتسامح والعفو والصفح عن المسيء، وعدم الظلم، والصبر على الأذى، واحتساب الأجر من الله تعالى..

وقال الرائد زيدان ان التسامح والعفو والسيطرة على النفس عند الغضب والبلايا والمصائب ، موقف سلوكي أخلاقي ولقد جاء الإسلام بالحب والتسامح، والصفح، وحسن التعايش مع كافة البشر، ووطد في نفوس أبنائه عدداً من المفاهيم والأسس من أجل ترسيخ هذا الخلق العظيم ليكون معها وحدة متينة من الأخلاق الراقية التي تسهم في وحدة الأمة، ورفعتها والعيش بأمن وسلام ومحبة وتآلف. واضاف با الصوم والتقرب لله يدعونا الى التسامح والتصافي والنسيان وتجديد المشاعر والعفو عن الإساءة والأذى، والحلم وترك الغضب والانتصار للنفس.

وتابعت دائرة الارشاد الديني في التوجيه السياسي والوطني و شرطة المحافظة بالتعاون مع مديرية اوقاف نابلس برنامج الارشاد والوعظ الديني للنزلاء في مركز الاصلاح والتاهيل حيث اقام الشيخ نابغ بريك للنزلاء بمركز الاصلاح والتاهيل اليوم درسا بعنوان العشر الاواخر من رمضان .

وقال الشيخ نابغ لان مضى من رمضان الكثير فقد بقي فيه بقيه… بقيت من شهركم العشر الاواخر التي كان النبي عليه السلام يزيد فيها من العبادة ما لا يزيد في غيرها من ايام وليالي الشهر وكان عليه السلام اذا دخل العشر الاواخر شد مازره وحيا ليله وايقظ اهله وكان يجتهد بالعشر ما لا يجتهد بغيرها فاجتهدوا في هذه المواقيت من ليالي الشهر احيوها بالعبادة وكثروا فيها من الصلاة والاذكار والدعاء والاستغفار وتلاوة القران كما كان عليه السلام يفعل ويدعو بالدعاء اللهم انك عفو كريم تحب العفو فاعفو عني.

شاهد أيضاً

إستشهاد فتاة بزعم محاولتها تنفيذ عملية طعن على حاجز قلنديا

شفا – أعلنت وزارة الصحة استشهدت سيدة فلسطينية، صباح اليوم الأربعاء، إثر إصابتها برصاص الاحتلال …