7:11 صباحًا / 19 مارس، 2024
آخر الاخبار

محمد بن راشد: لدينا مهام جديدة في الفضاء

شفا – قال نائب رئيس الإمارات رئيس مجلس الوزراء، حاكم دبي، الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، إن برامج الفضاء الإماراتية هي برامج “تنموية مستدامة”، مؤكداً أنها ستنعكس على بقية القطاعات وستؤهل كوادر تخصصية استثنائية.

وأكد محمد بن راشد، عبر تغريدة على تويتر، أن الإمارات ستشارك خبراتها مع دول المنطقة وأبناء المنطقة، وستبني شراكات معرفية دولية تعود بالخير والنفع على البشرية.

وأوضح أنه استعرض خطة مركز “محمد بن راشد للفضاء” خلال العشرة أعوام القادمة، مشيراً إلى أن هناك مهمات جديدة للفضاء سيُعلن عنها قريباً، كذلك برامج لتطوير أقمار صناعية تخصصية جديدة، ومركز محاكاة للفضاء الخارجي سيتم بناؤه للتدريب، بالإضافة إلى برامج أكاديمية وتعليمية مع الجامعات لبناء ثقافة علمية وتقنية جديدة.
واطلع محمد بن راشد على الاستراتيجية الجديدة للمركز للأعوام 2021-2031 ، والتي تم إطلاقها اليوم لترسم ملامح العقد المقبل من عمل المركز من أجل تعزيز التنافسية العالمية والشراكات الاستراتيجية لقطاع الفضاء الوطني في الدولة وبناء مرحلة جديدة من القدرات الإماراتية في مجال استكشاف الفضاء والتكنولوجيا والصناعات المرتبطة به.

وغرد قائلا “طموح الإمارات في قطاع الفضاء يستشرف المستقبل ويخططه ويصنعه، وشبابنا ومهندسونا وروادنا يفتحون آفاقاً جديدة في مجالات العلوم والتكنولوجيا والابتكار في هذا المجال الحيوي لمستقبل عالمنا”.
وأكد أن الاستراتيجيات والبرامج المستقبلية التي وضعتها الإمارات في قطاع الفضاء تعزز مكانتها في نادي الدول الرائدة في استكشاف الفضاء وتطوير التعاون الدولي.

واستعرض مع فريق عمل المركز البنود الأساسية للاستراتيجية التي تؤسس لمرحلة جديدة من تعاون قطاع الفضاء الوطني مع المؤسسات العالمية وتوفر المقومات النوعية التي تعزز قدرات الدولة على المنافسة في قطاع الفضاء الدولي.

شاهد أيضاً

الاحتلال يستولي على أرض وثلاثة منازل جنوب القدس

شفا – أصدرت محكمة الاحتلال الإسرائيلي، قرارا بالاستيلاء على أرض مقام عليها ثلاثة منازل جنوب …