2:58 مساءً / 27 أكتوبر، 2020
آخر الاخبار

إسرائيل تفرض الإغلاق الشامل بسبب كورونا

شفا – صادقت الحكومة الإسرائيلية، اليوم الخميس، على قرار “كابينت الكورونا” بفرض إغلاق شامل ومُحكم على كافة المدن الإسرائيلية في ظل تفاقم الحالة الوبائية بدءً من يوم غد الجمعة وحتى بعد عيد “سيمحات توراة” “فرحات التوراة” لدى الشعب اليهودي أي الحادي عشر من الشهر المقبل.

وذكرت الإذاعة الإسرائيلية الرسمية “مكان”، أنه في إطار هذا الإغلاق لن يسمح إلا للمستخدمين المصنفين بحيويين بالعمل، كما تقرر السماح بإقامة الصلوات وتنظيم مظاهرات لمجموعات تشمل 20 شخصا فقط وعلى بعد كيلومتر واحد فقط من المنازل.

كما سيتم فتح الكنس اليهودية أبوابها خلال يوم الغفران تحت قيود، وسيتم تقييم للأوضاع بعد عيد سيمحات توراة لاتخاذ قرار بشان الاستمرار في الاغلاق لمدة أسبوعين إضافيين ام لا، هذا ولم تحسم بعد مسالة مواصلة النشاط في مطار بن غوريون من عدمه.

وحذر رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، خلال المناقشات، من أن إسرائيل ستصل إلى حافة الهاوية في حال لم تتخذ خطوات فورية وصعبة، مشيرا إلى أن الموجة الوبائية الثانية تضرب جميع أنحاء العالم وأن أعداد المصابين والموتى في ارتفاع مستمر.

وبدوره، أكد رئيس المعارضة الإسرائيلية يائير لابيد وجوب وضع استراتيجية للخروج من هذا الإغلاق مثل تعويض المستقلين.

وناشد لابيد أعضاء الحكومة بعدم خرق الإغلاق، ويتوجب على كل من يخرق هذا الإغلاق الاستقالة من منصبه لا سيما نتنياهو نفسه.

وذكرت وزارة الصحة الإسرائيلية، اليوم الخميس، أن عدد مرضى الكورونا في إسرائيل، بلغ 206332، بينهم 1335 وفيات، ومن مجمل الإصابات هناك 667 وصفت حالتهم بالخطيرة.

شاهد أيضاً

الصحة العالمية : القضاء على “كورونا” مرهون بخطوة مهمة!!

شفا – أكد مدير منظمة الصحة العالمية، تيدروس أدهانوم غبريسوس، الاثنين، أنه “لا يمكننا أن …