7:03 صباحًا / 22 سبتمبر، 2019
آخر الاخبار

بلدية الظاهرية تواصل متابعتها للنهوض بخدمة المياه

شفا -اجتمعت بلدية الظاهرية ممثلة بمديرها المهندس عزمي رضوان وعلي شحدة رئيس قسم المياه بـ خليل غبيش رئيس دائرة مياه الضفة الغربية.

وتناول اللقاء موضوع زيادة الكمية المخصصة لمدينة الظاهرية وتشغيل خزان الظاهرية (الحدب) وحل مشاكل التوزيع بوضع آلية جديدة تخدم المنطقة بشكل كامل وتوصل الاجتماع إلى الاتفاق على تشغيل الخزان في اليوم التالي وهذا ما تم فعلا بتعاون مدير المشروع عدنان صافي من شركة Veatch& Black حيث انتدب مهندسي الشركة للإشراف على تشغيل الخزان كما وخصص لمدينة الظاهرية 12 ألف متر مكعب أسبوعيا عن طريق خزان الظاهرية ( الحدب).

وتم الترتيب مع طواقم سلطة المياه ومع البلديات المستفيدة من المشروع على عملية التوزيع الجديدة والمخصصة وفي هذا السياق ستجتمع بلديات الجنوب المستفيدة من المشروع وذات العلاقة يوم الأربعاء القادم لاستكمال مناقشة مواضيع هامة في قطاع المياه وبحضور رئيس دائرة مياه الضفة الغربية لوضع الآليات التي تضمن استمرارية النهوض بهذه الخدمة وأيضا لتشغيل الخطوط الناقلة والخزان.

وفي هذا الإطار قام رئيس البلدية المهندس سامي اشنيور بزيارة للخزان، مؤكدا على ان البلدية ستواصل العمل ليل نهار من اجل خدمة المواطن.

يشار إلى إن مشروع خزان الظاهرية ( الحدب ) والخط الناقل يعتبر من المشاريع الإستراتيجية التي نفذت مؤخرا في قطاع المياه حيث تبلغ سعة الخزان ثلاثة آلاف متر مكعب والخط الناقل إلى مدينة الظاهرية بقطر 16 انش والواصل إلى نقطة الربط في منطقة عقبة غراره وهذا المشروع سيساهم بشكل كبير في حل جزء كبير من مشكلة المياه في المدينة.

شاهد أيضاً

إسرائيل تقرر فصل التيار الكهربائي عن رام الله والقدس وبيت لحم غداً

شفا – أعلنت شركة الكهرباء الإسرائيلية، مساء اليوم السبت، عن نيتها قطع الكهرباء عن الفلسطينيين، …