8:11 مساءً / 22 سبتمبر، 2019
آخر الاخبار

محافظ الخليل يستقبل وفداً جديداً من بعثة التواجد الدولي المؤقت

شفا – استقبل محافظ محافظة الخليل كامل حميد وفداً جديداً من بعثة التواجد الدولي المؤقت في مدينة الخليل، وذلك بحضور القائم بأعمال نائب المحافظ مروان سلطان ومدير عام المحافظة خالد دودين.

بداية اللقاء رحب حميد بالحضور شاكرا بعثه التواجد الدولي على الجهود التي يبذلونها لإظهار الحقائق والممارسات الإسرائيلية بحق المواطنين الفلسطينيين، وقدم شرحا تفصيليا حول الأوضاع الأمنية والاقتصادية والسياسية لمدينة الخليل و المعاناة التي يعيشها سكان البلدة القديمة من المدينة نتيجة سياسات الاحتلال و الحواجز العسكرية و اعتداءات المستوطنين المتكررة تجاه سكانها.

كما تطرق حميد إلى احتياجات القطاعات المختلفة فيها مشددا على أهمية عمل مشاريع تساهم في تحسين الواقع الصحي والتعليمي والاقتصادي والاجتماعي والسياسي و البنية التحتية إضافة إلى ضرورة إقامة مشاريع تساهم في الحد من نسبتي البطالة والفقر المرتفعتين في المحافظة، كما تحدث عن المناطق الحدودية و المهشمة بالمحافظة وواقع المواطنين الصعب فيها، مشيرا إلى أنهم بحاجة إلى دعم كبير ومتواصل لتحسين مستواهم المعيشي المتردي.

وأكد حميد لأعضاء البعثة الجدد استعداد المحافظة على الاستمرار بالعمل المشترك و تفعيل التعاون مع البعثة و العمل على تسهيل مهامهم مثمنا على العلاقة القديمة الجديدة بين الجهتين، ومتمنيا لهم إقامة سعيدة في مدينة الخليل.

من جهتهم شكر الوفد المحافظ حميد على حفاوة الاستقبال و على المعلومات القيمة التي قدمها حول طبيعة الوضع في محافظة الخليل، مؤكدين على أنهم سيبذلون قصارى جهدهم لنقل حقيقة ما يجري على الأرض للدول الست الممثلة في بعثة التواجد الدولي المؤقت في مدينة الخليل.

شاهد أيضاً

إسرائيل تقرر فصل التيار الكهربائي عن رام الله والقدس وبيت لحم غداً

شفا – أعلنت شركة الكهرباء الإسرائيلية، مساء اليوم السبت، عن نيتها قطع الكهرباء عن الفلسطينيين، …