1:28 صباحًا / 22 أكتوبر، 2020
آخر الاخبار

جيش الاحتلال ينفذ حملة اعتقالات تطال 22 فلسطينياً

شفا – شنّت قوات الاحتلال الإسرائيلي، فجر اليوم الخميس، حملة اعتقالات طالت 22 مواطنًا فلسطينيًا من أنحاء متفرقة بالضفة الغربية والقدس المحتلة، عقب اقتحام وتفتيش منازلهم، بينهم أسرى محررون وأشقاء.

وقالت مصادر محلية، إن قوات الاحتلال اقتحمت بلدة نعلين غربي رام الله، واعتقلت الشاب معتصم سرور من منزل عائلته بعد تفتيشه والعبث بمحتوياته.

وأضافت أن الاحتلال اعتقل الشاب مجاهد جمال سليم، وهو نجل الشهيد جمال سليم الذي اغتالته طائرات الاحتلال في نابلس يوم 31 تموز 2001، عقب دهم منزله في قرية بيت إيبا غربي محافظة نابلس.

وأعادت قوات الاحتلال اعتقال الأسيرين المحررين محمد فاروق عابد من منزله في قرية كفر دان غربي مدينة جنين، ومحمد أحمد صلاح، بعد اقتحام منزله في بلدة الخضر جنوبي مدينة بيت لحم.

وذكرت مصادر أمنية، أن قوات الاحتلال اعتقلت أحمد فهد النتشة ومنصور النتشة من مدينة الخليل، وأحمد عبد الرحمن أبو سل ومحمد خالد أبو سل وجهاد عماد الطيطي من مخيم العروب شمالي المدينة، ويونس النجار من يطا جنوبًا.

وأفاد نادي الأسير الفلسطيني في طولكرم، أن قوات الاحتلال اعتقلت المواطن عماد محمود عبد الرحيم الريس (49 عاما)، ونجله جعفر (18 عاما)، بعد مداهمة منزلهما في قرية بيت ليد شرقي المدينة.

وأشارت مصادر محلية، إلى أن قوات الاحتلال اعتقلت الشقيقين محمد وأحمد زياد أبو خرج من منطقة حرش السعادة بمدينة جنين، عقب اقتحام منزلهما فجر اليوم.

كما اعتقل الاحتلال 3 فلسطينيين من بلدة كفل حارس قضاء سلفيت، وهم: وجدي منير بوزية، علي محمود القاق، وإبراهيم فؤاد، وفق بيان لـ “نادي الأسير”.

وطالت الاعتقالات الإسرائيلية كلًا من: عبود عاطف بني عودة، وفايق أحمد بني عودة وكلاهما من بلدة طمون قضاء طوباس.

وفي القدس المحتلة، اقتحمت قوات الاحتلال قرية العيساوية شمال شرقي المدينة، واعتقلت عددًا من الشبان بعد اقتحام وتفتيش منازلهم.

واعتقلت قوات الاحتلال الشاب معاذ نهاد عبيد، والشقيقين محمد وأكرم غاصب عبيد.

واقتحمت دوريات الاحتلال مخيم شعفاط قضاء مدينة القدس، ومدينة البيرة ومدينة نابلس من جهة دير شرف، وقرية زبوبا غربي جنين تزامنًا مع اندلاع مواجهات مع الشبان.

وتواصل قوات الاحتلال اعتقالاتها اليومية للمواطنين في مناطق متفرقة بالضفة الغربية والقدس المحتلة، تداهم خلالها منازلهم وتخرب محتوياتها وترهب سكانها.

شاهد أيضاً

روسيا وتركيا.. و«شعرة معاوية» بقلم : حسين الشيخ

روسيا وتركيا.. و«شعرة معاوية» بقلم : حسين الشيخ ما بين الشِّدّة واللين تتأرجح العلاقات الروسيّة …