10:56 صباحًا / 29 مارس، 2024
آخر الاخبار

‘معاريف’ تنشر قائمة بمن اسمتهم ‘اخطر منظمات الارهاب’ في سيناء

شفا  -نشرت صحيفة ‘معاريف’ الاسرائيلية قائمة بأسماء أخطر الجماعات الإسلامية الموجودة في سيناء، وأشارت إلى أن إحدي هذه الجماعات وهي ‘جماعة التكفير والهجرة ‘ هي من قامت بالعملية الإرهابية الأخيرة ضد قوات الجيش المصري في سيناء.

وزعمت الصحيفة أن الجماعات الموجودة في سيناء هي 5 جماعات رئيسية:

* ‘جماعة التكفير والهجرة’ والتي أقيمت في السبعينيات من القرن الماضي وترغب في تطبيق الشريعة الإسلامية بالقوة.

*منظمة ‘الرايات السوداء’ وهي منظمة جديدة، وتم إلقاء القبض على عدد من الناشطين بها عقب تورطهم في مقتل أحد رجال الأمن المصري في العريش.

* ‘منظمة السلفية الجهادية’، والتي تدعو إلى الحرب على الكفار وإسرائيل، وتتخذ من شمال سيناء مركزًا لها ولتحركاتها، ورغم خطورة هذه الجماعة إلا أن الصحيفة استبعدت تورطها في أعمال العنف، خاصة أنها تتوجس من رد الفعل المصري ضدها أن قامت بضرب أحد المواقع العسكرية في سيناء.

 *’منظمة أنصار الجهاد’، وهي المنظمة المتخصصة في ضرب خط الغاز الواصل من مصر إلى إسرائيل، وتعتبر هذه المنظمة من المنظمات الجديدة في سيناء، إلا أن خطورتها، بحسب معاريف، تتزايد مع دعم تنظيم القاعدة لها.

أما آخر المنظمات الإسلامية والتي تمثل خطورة حقيقية على الوضع الأمني في سيناء – على حسب وصف الصحيفة- فكانت بحسب ما نشرته ‘معاريف’

* ‘منظمة مجلس شورى المجاهدين’، وهي المنظمة التي تقوم بالعمليات الانتقامية من مصر من حين إلى آخر، ودأبت أخيرًا على مهاجمة مناطق الحدود المصرية- الإسرائيلية.

 

شاهد أيضاً

شهداء وجرحى بقصف اسرائيلي على قطاع غزة

شفا – استشهد وأصيب عشرات المواطنين، الليلة، في غارات شنها طيران الاحتلال الإسرائيلي على أنحاء …