1:34 صباحًا / 21 سبتمبر، 2019
آخر الاخبار

“بيالارا” تؤهل مجموعة جديدة من القادة الشباب

شفا – نفذت الهيئة الفلسطينية للإعلام وتفعيل دور الشباب “بيالارا” المرحلة الأولى من تدريب الميسرين في مشروع “شباب من أجل التغيير– فاعلو اليوم قادة الغد”، بتمويل من مركز أولف بالمي.

وتهدف هذه المرحلة من التدريب إلى تمكين 35 ميسر من طلبة الجامعات، وإكسابهم الخبرات العملية، ومنحهم الفرصة لخدمة مجتمعاتهم بطريقة بناءة، حتى يتمكنوا من أن يصبحوا قادة وقدوة في مجتمعاتهم.

وقد اكتسب الميسرون خلال ورشات العمل المكثفة لمدة ستة أيام بواقع 40 ساعة تدريبية في الضفة الغربية، ومثلها في قطاع غزة، مهارات وخبرات في الصحة النفسية الاجتماعية وفلسفة اللاعنف، والاتصال والتواصل، والعصف الذهني، والديمقراطية والمواطنة، وحقوق الطفل، ومباديء الحشد والمناصرة، والإعلام المجتمعي، وأساليب حل النزاعات.

وتؤهلهم هذه الخبرات التي اكتسبوها للتعامل مع الفئات المستهدفة في المناطق السبع التي يطبق فيها المشروع في الضفة وقطاع غزة وهي مخيمات قلنديا، والجلزون، والامعري، وقرية كفر نعمة، في الضفة الغربية، وأحياء الدرج، والتفاح، والشيخ رضوان، في قطاع غزة؛ بهدف الخروج بأهم المشكلات التي تواجه الأطفال والمراهقين والشباب فيها، وتزويدهم بأساليب حل المشكلات، عبر توسيع آفاقهم، وزيادة ثقتهم بأنفسهم، وتشجيعهم على لعب دور إيجابي في مجتمعاتهم، والمشاركة في حلها بتنفيذ مشروع مجتمعي في كل موقع يكون لهم فيه الدور الأكبر.

شاهد أيضاً

بالفيديو.. القائد محمد دحلان ،، مواقف ثابتة لم تتغير في مختلف الملفات الفلسطينية

شفا – أصدر تيار الإصلاح الديمقراطي في حركة فتح، اليوم الجمعة، إصداراً مرئياً يوثّق المواقف …