6:54 مساءً / 28 مارس، 2024
آخر الاخبار

اليوم.. بدء تشغيل رحلات مصر للطيران المنتظمة إلى المملكة العربية السعودية

شفا – أعلنت شركة مصر للطيران عن بدء تشغيل رحلاتها المنتظمة إلى المملكة العربية السعودية اعتبارا من اليوم الثلاثاء بناء على التعليمات الصادرة من الهيئة العامة للطيران المدني السعودي، صرح بذلك مصدر مسئول بشركة مصر للطيران .

وقال إن الهيئة العامة للطيران المدني السعودي أرسلت منشورا رقم ٢٥٦ والذي ينص علي السماح لجميع شركات الطيران الأجنبية العاملة بمطارات المملكة السعودية بنقل المسافرين من وإلى المملكة العربية السعودية لمواطني دول الخليج العربي وكذلك نقل المسافرين غير السعوديين من وإلي السعودية والحاصلين علي تأشيرات خروج وعودة أو تأشيرة عمل أو إقامة أو زيارة سارية.

وأوضح المصدر أنه لن يسمح بصعود الطائرة لأي مسافر إلا بعد تقديم مايثبت خلوه من الإصابة بفيروس كورونا كوفيد ١٩ المستجد بناء علي تحليل Per ، لايتجاوز موعد إجرائه ٤٨ ساعة من قبل وصوله السعودية ومعتمد من جهه موثوقة وبشرط أن يكون دخوله وخروجه وفق الضوابط الوقائية الصادرة من وزارة الصحة.
وقال المصدر إنه من المتوقع أن يبدا عودة رحلات العمرة اول يناير المقبل مع التشغيل التدريجي للرحلات المنتظمة .

يذكر أن مصر للطيران كانت تنظم ١٢٨ رحلة اسبوعيا قبل تعليق الرحلات بسبب جائحة كورونا في ١٩ مارس الماضي منهم ٤٤ رحلة الي جدة و٣٥ رحلة إلى المدينة المنورة و١٩ رحلة إلى الدمام و٢١ رحلة إلى الرياض وخمس رحلات إلى القصيم وأربع رحلات إلى ابها.

شاهد أيضاً

الرئيس محمود عباس يصدر قرارا بقانون بمنح الثقة للحكومة التاسعة عشرة ومرسوما بشأن اعتماد تشكيلتها برئاسة د. محمد مصطفى

شفا – قدم رئيس الوزراء المكلف محمد مصطفى برنامج عمل الحكومة وقائمة التشكيل المقترحة إلى …