6:33 مساءً / 18 سبتمبر، 2019
آخر الاخبار

عشراوي تدعو أستراليا الى دعم حق شعبنا في تقرير مصيره

شفا – أكدت عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحريرد.حنان عشراوي على أنه لا يمكن تحقيق قيم الحرية والكرامة التي تتقاسمها شعوب العالم، والتي يسعى شعبنا الفلسطيني لانجازها في ظل الاحتلال، إلا في إطار تطبيق كامل لقواعد القانون الدولي ومبادئ حقوق الانسان.

جاء ذلك خلال لقاء عشراوي مع وزير الخارجية الأسترالي بوب كار، وممثلة استراليا لدى السلطة الوطنية جيني جرانت كيرناو وممثلين رفيعي المستوى من وزراة الخارجية الاسترالية في مدينة رام الله، حيث أطلعت عشراوي الوزير والوفد المرافق على آخر التطورات السياسية في فلسطين ومستجدات الحراك على الصعيد الدولي.

وقالت عضو اللجنة التنفيذية: “إن شعبنا الفلسطيني يسعى الى تعزيز الشراكة مع استراليا وشعبها في نضاله من أجل السلام وانهاء الاحتلال غير القانوني والأخلاقي للأرض الفلسطينية المحتلة، وإقامة دولة فلسطين، وندعو الحكومة الاسترالية الحالية الى التراجع عن مواقف استراليا السياسية السابقة من القضية الفلسطينية، وأن تساهم في دعم الحقوق الفلسطينية غير القابلة للتصرف وتحقيق السلام العادل”.

واضافت:” إن شعبنا الفلسطيني مصمم على التوجه الى الأمم المتحدة للحصول على عضوية دولة فلسطين في الجمعية العامة ومجلس الأمن في المستقبل القريب، ونتطلع الى دعم استراليا وأعضاء المجتمع الدولي لحقنا الطبيعي والقانوني في تقرير المصير والحرية”.

وأشارت عشراوي خلال الاجتماع إلى الجهود التي تبذلها القيادة الفلسطينية للانضمام الى الجمعية العامة للأمم المتحدة والمؤسسات والهيئات الدولية.

كما ناقشت ملفات داخلية مثل المصالحة الوطنية الفلسطينية وقضية الانتخابات.

وأكدت عشراوي على ضرورة متابعة التنسيق والتعاون المشترك بين استراليا وفلسطين، وتعزيز المشاورات والحوار السياسي والاقتصادي بين البلدين.

من جهة أخرى، كانت عشراوي قد التقت مع منظمة (التواجد الدولي المؤقت في مدينة الخليل)، حيث دار النقاش حول صعوبة الأوضاع المعيشية والسياسية في مدينة الخليل بسبب الاجراءات الاسرائيلية واعتداءات المستوطنين.

وشددت عشراوي على أن اسرائيل، السلطة القائمة بالاحتلال، ليست فوق القانون، ويجب مساءلتها على خروقاتها الأحادية والمتكررة لحقوق الانسان في الخليل وبقية الأرض الفلسطينية المحتلة.

وثمنت عشراوي الجهود الحثيثة التي تقوم بها المنظمة الدولية في المدينة، والتزامها بتحقيق العدالة في مواجهة عنف المستوطنين وعنجهية الاحتلال.

شاهد أيضاً

قوات الاحتلال تنكل بأربعة شبان قرب باب الأسباط في القدس

شفا – احتجزت قوات الاحتلال، اليوم الاربعاء، 4 شبان عند باب الأسباط بالقدس المحتلة. وقالت …