7:38 مساءً / 22 سبتمبر، 2019
آخر الاخبار

أوباما يسخر من رومني ويصفه بـ”روبن هود بالمقلوب”

opam

شفا – سخر الرئيس الأمريكي باراك أوباما من الخطة الضريبية لخصمه الجمهوري للانتخابات الرئاسية ميت رومني الذي وصفه بأنه “أشبه بروبن هود بالمقلوب” ويعتزم سلب الطبقات الوسطى لمساعدة الأثرياء.

وأدلى أوباما بكلامه هذا خلال اجتماع لجمع الأموال في كونيتيكت قبل أقل من مئة يوم من الانتخابات الرئاسية المقررة في السادس من تشرين الثاني/نوفمبر، وبعدما أعلن رومني أمس الاثنين عن جمع 101 مليون دولار من المساهمات في تموز/يوليو بزيادة 25 مليون دولار عما جمعه الرئيس الديموقراطي.

وقال أوباما بسخرية لاذعة أمام أنصاره، وفقاً لما نقلت وكالة فرانس برس، “إنه أشبه بروبن هود بالمقلوب. إنه رومني هود” مشددا على أن الطبقة الوسطى هي التي ستدفع ثمن خطة رومني الضريبية التي لن يستفيد منها برأيه سوى الأكثر ثراء.

ويؤكد أوباما في إعلانات انتخابية ضد رومني تعرض في الولايات الأساسية في الانتخابات، أن خصمه يعتزم زيادة الضرائب على الأسر التي لديها أطفال بألفي دولار لتسديد نفقات خطته الضريبية البالغة قيمتها 5 تريليونات دولار والتي سيستفيد منها الأثرياء بشكل خاص.

ورأت لجنة خبراء تابعة لمعهد بروكينغز في دراسة الأسبوع الماضي، أن خطة رومني القاضية بتخفيض معدلات الضرائب والإبقاء على التخفيضات الضريبية ستؤدي الى “تخفيضات ضريبية كبرى للعائلات العالية الدخل وزيادة في أعباء الضرائب على المكلفين ذوي الدخل المتوسط و/أو المتدني”.

في المقابل، نقض فريق رومني خلاصة الدراسة معتبرا أن معديها منحازون وأن الدراسة أخذت في الاعتبار فقط نصف خطة رومني الضريبية.

 

شاهد أيضاً

إسرائيل تقرر فصل التيار الكهربائي عن رام الله والقدس وبيت لحم غداً

شفا – أعلنت شركة الكهرباء الإسرائيلية، مساء اليوم السبت، عن نيتها قطع الكهرباء عن الفلسطينيين، …