9:13 صباحًا / 25 أبريل، 2024
آخر الاخبار

مشروع مبدعون يختتم البرنامج التدريب الإداري

شفا – اختتم مشروع “مبدعون” لدعم الإبداعات الطلابية بالجامعة الإسلامية البرنامج التدريبي، الذي استهدف الطلبة المشاركين في المشروع والبالغ عددهم (165) طالبا وطالبة من كلية الهندسة من مستوى البكالوريوس والماجستير.

ويهدف البرنامج إلى تطوير مهارات المبدعين في إدارة مشروعاتهم الصغيرة وتنمية مهاراتهم بحيث تؤهلهم للاندماج في سوق العمل الخاص والبدء بمشاريعهم الصغيرة.

ويشتمل البرنامج التدريبي الذي هو بواقع (500) ساعة تدريبية على ثماني برامج تدريبية متخصصة في : إدارة المشروعات وخطط العمــــل، والتفكيـر الإبداعي، اضافةَ الى مهارات الحصـــول على المنح الدارســــة، وإعداد الأوراق البحثية ونشرها لطلبة الدراسات العليا، وكذلك إدارة الجـــودة الشاملــــة والمهارات الإداريــــة والتسويقية.

وذكر المهندس نادر عبد النبي مدير مشروع “مبدعون” أن البرنامج التدريبي يأتي ضمن أنشطة المشروع الهادفة إلى تحسين مهارات المشاركين والتي تؤهلهم لإتمام مشروعاتهم العلمية والبحثية, وإدخالها لسوق العمل, موضحاً أن البرنامج يستمر على مدار 6 أسابيع خلال الإجازة الصيفية لطلبة كلية الهندسة.

وأكد على حرص القائمون بالمشروع لاختيار نخبة من المختصين وأصحاب الخبرات والقدرات لتنفيذ البرنامج التدريبي للمشروع ، لافتا إلى الاهتمام الكبير الذي يوليه المشروع لتحسين مهارات المشاركين والتحسين من قدراتهم الإدارية والفنية ، إضافةً إلى تنفيذ مجموعة من ورش العمل والأنشطة المرتبطة في مجال البرنامج .

ويذكر أن مشروع “مبدعون” ينفذ بتمويل كريم من صندوق النقد العربي وإدارة البنك الإسلامي، وبإشراف من مؤسسة التعاون، وتنفيذ عمادة خدمة المجتمع والتعليم المستمر بالشراكة مع كلية الهندسة بالجامعة الإسلامية.

شاهد أيضاً

لأول مرة .. مفاوضات روسية أوكرانية مباشرة بوساطة قطرية

شفا – أعلنت المفوضة الروسية لشؤون الطفل أن روسيا وأوكرانيا أجريتا لأول مرة مفاوضات مباشرة …