12:05 مساءً / 25 سبتمبر، 2020
آخر الاخبار

لليوم الـ20.. استمرار حظر التجول بقطاع غزة مع تشديد الإجراءات

شفا – يتواصل حظر التجوال في قطاع غزة لليوم العشرين على التوالي، في إطار الجهود الحكومية لمواجهة انتشار فيروس كورونا بين المواطنين في القطاع.

ويأتي ذلك، فيما أعلنت داخلية غزة، البدء بتشديد الإجراءات بحق المخالفين للتعليمات المتعلقة بالحد من تفشي الفيروس في كافة محافظات القطاع، محذّرًا من العودة للإغلاق التام بفعل الاستهتار.

وقال المتحدث باسم الوزارة إياد البزم خلال بث مباشر عبر “فيسبوك”، إن هناك “فهمًا خاطئًا من بعض المواطنين لإجراءات التخفيف المعلن عنها، والسلوك المتبع من قبلهم في العودة للحياة بشكل طبيعي ينطلي على خطورة كبيرة.

وأضاف، “لن نقبل استمرار الاستهتار من قبل بعض المواطنين، وسنتخذ إجراءات بحق المخالفين”.

وأوضح، أن “إجراءات التخفيف جاءت في هذه المرحلة لنساعد أبناء شعبنا على تلبية احتياجاتهم الأساسية، لكن دون أن تعود الأمور للحياة الطبيعية”.

وقالت وزارة الصحة إن إجمالي تراكمي للمصابين منذ مارس/آذار الماضي بلغ 1719 إصابة منها 1550 حالات نشطة حاليًا 1545 من المجتمع و5 من العائدين.

ومنذ 24 أغسطس/آب الماضي، تفرض وزارة الداخلية والأمني الوطني بغزة إجراءات مُشددة في إطار مواجهة انتشار الفيروس، وتتضمن حظر التجوال جميع محافظات قطاع غزة مع تخفيف الإجراءات في بعض المناطق، وكذلك الفصل بين المحافظات وتقسيمها إلى مربعات وأحياء.

شاهد أيضاً

اشتباكات عنيفة بين ميليشيات الوفاق في طرابلس

شفا – أفادت مصادر ليبية بوقوع اشتباكات عنيفة بين ميليشيات مسلحة موالية لحكومة فايز السراج …