7:16 مساءً / 22 سبتمبر، 2019
آخر الاخبار

اتحاد الأشخاص ذوي الاعاقة في جنين ينفذ زيارات ميدانيه للبلديات

شفا – نفذ الاتحاد الفلسطيني العام للأشخاص ذوي الاعاقة – جنين سلسلة زيارات لثلاث بلديات استكمالا لمشروع الاتحاد/ معا، نحو بلديات وبرامج تشغيل صديقة للأشخاص ذوي الاعاقة والممول من مؤسسة دياكونيا/ناد.

وقام بتنفيذ هذه الزيارات وفدا ضم رئيس الاتحاد: رفيق ابو سيفين، محمد أبو جابر، ميساء عموري، زاهر يحيى، ليث فشافشه، ريم عواد.

وشملت الزيارة بلدية جنين مثل الجلسة رئيس البلدية علي الشاتي والمهندسة شيرين وعر وزيارة بلدية قباطية مثلها رئيس البلدية: د. عصام نزال وزيارة البلدية المتحده: مثلها رئيس البلدية حاتم مسلم.

وكان الهدف الرئيسي من هذه الزيارات المطالبة بتشغيل الأشخاص ذوي الاعاقة والموائمة البيئية بناء نص قانون حقوق الأشخاص ذوي الإعاقة رقم: 4 لسنة 1999م.

وينص القانون على إلزام المؤسسات الحكومية وغير الحكومية باستيعاب عدد من ذوي الإعاقة لا يقل عن 5% كحد أدني من عدد العاملين فيها، وبما يتناسب مع طبيعة العمل والإعاقة في تلك المؤسسات مع جعل أماكن العمل مناسبة لاستخدامهم بالاضافة الى تحقيق بيئة مناسبة للأشخاص ذوي الإعاقة تضمن بهم سهولة واستقلالية الحركة والتنقل والاستعمال الآمن للأماكن العامة.

وطالب رئيس الاتحاد رفيق ابو سيفين بضرورة تقديم التسهيلات للأشخاص ذوي الاعاقة في كافة خدمات البلدية ودمجهم في البرامج المختلفة مشددا على ضرورة المناصره والتواصل المشترك ما بين الاتحاد وهذه البلديات من أجل خدمة الأشخاص ذوي الاعاقة.

شاهد أيضاً

إسرائيل تقرر فصل التيار الكهربائي عن رام الله والقدس وبيت لحم غداً

شفا – أعلنت شركة الكهرباء الإسرائيلية، مساء اليوم السبت، عن نيتها قطع الكهرباء عن الفلسطينيين، …