5:01 مساءً / 20 سبتمبر، 2019
آخر الاخبار

“جهود” توقع اتفاقية جديدة مع جمعية المساعدات الكنسية الدنمركية

شفا – وقعت مؤسسة جهود للتنمية المجتمعية والريفية وجمعية المساعدات الكنسية الدنمركية DCA اتفاقية تقوم بموجبها “جهود” بتنفيذ مشروع تنموي يهدف لدعم النساء الريفيات في رام الله، وسيستهدف المشروع العائلات الفقيرة وخاصة التي ترأسها نساء في بلدات بيرزيت وجفنا وبرهام.

ويتمثل المشروع تزويد العائلات المستهدفة بصيصان الدواجن اللاحم وعددا من الأغنام لتمثل مشروع صغير مدر للدخل لتلك العائلات.

وستشمل المرحلة الأولى للمشروع تنفيذ المسوحات الاجتماعية والزيارات الأولية للأسر المستفيدة والتعاقد مع النساء المستفيدات وذلك بالشراكة مع اللجان والهيئات المحلية والجمعيات النسوية العاملة في منطقة تنفيذ المشروع، إضافة إلى توريد الأغنام والدواجن على الأسر المستفيدة. تليها المرحلة الثانية والمتمثلة في الزيارات الارشادية لجميع الأسر المستفيدة من المشروع والتي سيقوم بها أطباء بيطريون متخصصون حيث سيقدموا الإستشارات والإرشادات الفنية النظرية منها والعملية وأهمها تحضير مزارع الدواجن والأغنام وإستقبال القطيع والعناية به، والكشف المبكر عن الأمراض ومتابعتها، وستستمر المتابعة والزيارات الارشادية لما بعد المشروع ولما فيه المصلحة في إستمرارية ونجاح المشروع.

علماً بأن هذا المشروع يأتي ضمن برنامج التنمية الاقتصادية وتطوير الأعمال الذي تتبناه “جهود” في عملها والذي يهدف لمحاربة الفقر في الريف الفلسطيني.

وقد جرى توقيع الإتفاقية في رام الله ومثل “جهود” تغريد ناصر المديرة الادارية، وعن جمعية المساعدات الكنسية الدنماركية جورج مجج مدير البرامج.
الطباعة

شاهد أيضاً

التيار الإصلاحي بحركة فتح يلتقي ممثل منسق الأمم المتحدة في غزة

شفا – نظمت حركة فتح ساحة غزة، اليوم الخميس، زيارة لمكتب المنسق العام للامم المتحدة …