7:05 مساءً / 15 سبتمبر، 2019
آخر الاخبار

النقابة العامة لعمال البناء والاخشاب تعقد ورشة حول التنظيم النقابي

شفا – ضمن الخطة الحالية لنقابة البناء والاخشاب عضو الاتحاد العام لنقابات عمال فلسطين وبحضور أكثر من 30 عاملا وعامله داخل الأراضي الفلسطينه وباشراف المدربة آمنة الريماوي وممثلة وزارة العمل رماح البياع، عقدت نقابة عمال البناء والاخشاب في محافظة رام الله والبيره ورشة عمل حول التنظيم النقابي في قاعة الاتحاد العام لنقابات عمال فلسطين.

من جهته افتتح رئيس النقابة حسين خليفة الورشة مرحبا بالحضور و ممثلي النقابات الفرعيه في النقابات العماليه وعمال وعاملات وممثلي وزارة العمل مؤكدا حرص النقابة في تثقيف العمال وتوعيتهم حول الحقوق والواجبات التي كفلها القانون الفلسطيني، مؤكدا اهمية معرفة التنظيم النقابي ومراحل العمل النقابي.

وأكد رئيس النقابه على ضرورة مراجعه الاتحاد العام لنقابات عمال فلسطين بخصوص أي طارئ يحدث او انتهاكات قد تحصل بشأن حقوقهم العماليه من التنظيم النقابي الذي ينخرطون في إطاره وكذلك العمل معهم والاتفاق حول ألية تحسين أدائهم المهني وظروف عملهم في القطاع العمالي الذي يعملون به وذلك كله بالرجوع لمفهوم التنظيم النقابي وتطبيق بنوده .

وبدورها قدمت المدربة آمنة الريماوي التي حاضرت في الورشة مستعرضه الحقبة التاريخية التي مرت بها النقابات وما هي اهمية العمل النقابي واهمية الانضمام للنقابات وتعريف التنظيم النقابي وما هي إجراءاته وخطواته والهيكليه التي يعتمدها وما هي آلية العمل التي إستند عليها التنظيم النقابي ولماذا التنظيم النقابي وأشارت المدربه على دور التنظيم النقابي في اللجان العمالية التي تسير عمل النقابات العماليه.

من جهة اخرى اكدت ممثلة وزارة العمل على حقوق العمال وكيفية الدفاع عنها بالشكل القانوني وتحت إطار التنظيم النقابي بما يضمن حقوقهم ضد الانتهاكات.

وتم الحديث عن الإطار القانوني للتنظيم النقابي داخل النقابات ككل ونقابة البناء والاخشاب بالشكل الخاص وتقديم الارشادات و التثقيف اللازم للعمال وأصحاب العمل في منشأتهم التي يعملون بها.

شاهد أيضاً

توغل إسرائيلي وإطلاق نار على والمزارعين شرق رفح

شفا – توغلت عدة آليات عسكرية تابعة لجيش الاحتلال الإسرائيلي، صباح اليوم الأحد، لمسافة محدودة …