8:03 مساءً / 15 سبتمبر، 2019
آخر الاخبار

الاحتلال يعتقل 3 مواطنين بالخليل ويقتحم طولكرم فجرا

شفا – اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي فجر الاثنين مواطنين على حاجزين عسكريين بمدينة الخليل جنوب الضفة الغربية المحتلة.

وأفادت مصادر أمنية لـ”شفا” أن جيش الاحتلال اعتقل الشاب سامر سلطان (18 عاما) على الحاجز العسكري الرابط بشارع الشهداء وسط مدينة الخليل، فيما اعتقل الشاب أحمد يقين الجعبري (20 عاما) على بوابة الحرم الإبراهيمي وجرى نقلهما إلى جهة مجهولة.

كما تعمد جنود الاحتلال إغلاق البوابة الحديدية للحاجز العسكري في منطقة مدرسة طارق بين زياد في المنطقة الجنوبية للمدينة على الطفل طارق رائد أبو ارميلة (10 سنوات)، ما أدى إلى إصابته برضوض في أنحاء مختلفة من جسمه، ونقل للمستشفى لتلقي العلاج الطبي، بعد رفض جنود الاحتلال تقديم أيّة علاجات طبية له.

كما اعتقلت قوات الاحتلال قياديا في الرابطة الإسلامية الذراع الطلابي لحركة الجهاد الإسلامي بعد مداهمة منزله في مدينة دورا جنوب غربي الخليل بالضفة الغربية المحتلة.

وأفادت مصادر محلية لـ”شفا” أن جيش الاحتلال اعتقل الطالب في جامعة الخليل أحمد عبد المجيد ابريوش 25 عاما القيادي في الرابطة الإسلامية بعد مداهمة منزله في منطقة واد سود بمدينة دورا، مشيرة إلى أن قوّات كبيرة من جيش الاحتلال داهمت منزل عائلته، ودمّرت أثاث المنزل، وألحقت خسائر جسيمة داخله.

وأوضحت بأن ابريوش معتقل سابق لدى الاحتلال، وكان أحد المشاركين باعتصام طلبة جامعة الخليل الرافض للاعتقال السياسي.

وعلى صعيد المداهمات الليلية، داهمت قوات الاحتلال فجرا بلدتي السموع ودورا جنوب الخليل، وأقامت عددا من الحواجز العسكرية المفاجئة على المداخل الرئيسية.

ولفتت المصادر الأمنية إلى أن عدّة آليات عسكرية داهمت البلدتين في تمام الساعة الواحدة فجرا، وانسحبت في تمام الساعة السادسة صباحا، وتخللها عمليات تجوال وتفتيش للمركبات واحتجاز للمارة.

من جهة أخرى، اقتحمت قوات الاحتلال فجرا قرية فرعون في مدينة طولكرم شمال الضفة، وجابت في شوارعها وداهمت عددا من المنشآت المنذرة بالهدم.

وقالت مصادر محلية لـ”شفا” إن عدة آليات عسكرية اقتحمت فرعون وقت السحور وانتشرت بين الأزقة وداهمت منشآت كانت تلقت إنذارا بالهدم قبل عدة شهور.

وأشارت المصادر إلى أنّ جنود الاحتلال قاموا بعمليات تصوير وفق خرائط بحوزتهم لتلك المواقع التي تقع في أطراف البلدة على أراضي مصنفة “ج” كانت تلقت إنذارات بالهدم نهاية العام الماضي.

شاهد أيضاً

توغل إسرائيلي وإطلاق نار على والمزارعين شرق رفح

شفا – توغلت عدة آليات عسكرية تابعة لجيش الاحتلال الإسرائيلي، صباح اليوم الأحد، لمسافة محدودة …