11:05 مساءً / 18 أبريل، 2024
آخر الاخبار

اسرائيل تمنع الفلسطينيين والمهاجرين من رفع دعاوى قضائية بمحاكمها

شفا – وقع وزير العدل الاسرائيلي يعقوب نئمان على قانون يمنع بموجبه الفلسطينيين وكذلك المهاجرين من اللجوء الى المحاكم الاسرائيلية لرفع دعاوى قضائية ضد اسرائيل.

وبحسب ما نشر موقع صحيفة “هأرتس” الناطقة بالعبرية، اليوم الاثنين، فإن هذا القانون الذي سيدخل حيز التنفيذ في الاول من شهر ايلول القادم، يسمح فقط لمن يحمل الهوية الاسرائيلية أو جواز سفر أجنبي التوجة للمحاكم الاسرائيلية لرفع دعاوى قضائية ضد اسرائيل، مما يمنع المواطنين الفلسطينيين من التوجه الى هذه المحاكم لرفع دعوى قضائية ضد اسرائيل، في حال تعرض مواطن فلسطيني للضرب والتنكيل أو الاصابة وكذلك القتل على يد الجيش الاسرائيلي.

وأضاف الموقع بأنه وفقا لهذا القانون فإن المهاجرين الافارقة سيمنع عليهم التوجة للمحاكم الاسرائيلية وكذلك محاكم العمل الاسرائيلية لرفع دعاوى قضائية أو نزاع عمل في اسرائيل.

ويأتي هذا القانون ليتناغم مع القانون الذي سبق وأقرته وزارة الداخلية الاسرائيلية قبل اسبوعين، والذي يمنع المهاجرين التوجه للمحاكم الاسرائيلية للاعتراض على طردهم من اسرائيل، ويسمح لهم برفع الدعوى بعد مغادرتهم اسرائيل.

شاهد أيضاً

المحافظ كميل ومدراء المؤسسات الامنية والرسمية والشخصيات الاعتبارية يقدمون التهنئة لوزير الاقتصاد الوطني م. العامور برام الله

شفا – قدم محافظ سلفيت اللواء د. عبد الله كميل، اليوم الخميس، على رأس وفد …