4:14 مساءً / 26 مايو، 2020
آخر الاخبار

ورشة عمل في طوباس حول “التنظيم النقابي”

شفا – نفذت النقابة الفرعية لنقابة السائقين عضو الاتحاد العام لنقابات عمال فلسطين ورشة عمل حول “التنظيم النقابي” وذلك في مقر الاتحاد العام لنقابات عمال طوباس، وبدعم من المشروع التثقيفي السويدي.

حضر الورشة ابراهيم دراغمة عضو اللجنة التنفيذية لاتحاد عام نقابات عمال فلسطين ونداء الخراز منسقة المشروع السويدي، وامجد الباقة رئيس نقابة السائقين في نابلس، و25 عضوا من أعضاء نقابة السائقين من كافة محافظة طوباس.

وافتتح الورشة ابراهيم دراغمة سكرتير الاتحاد العام في طوباس مرحبا بالحضور ومؤكدا على أهمية المشاركة في ورشات العمل التثقيفية للعمال وخاصة السائقين مما يتيح لهم التعرف على أهمية الانضمام للنقابات وحقوقهم العمالية.

وقدم دراغمة نبذة تاريخية عن التنظيم النقابي مستذكرا القوانين التي تضمن هذا العمل منها منظمة العمل الدولية وقانون العمل الفلسطيني الذي تقر بأهمية التنظيم النقابي والمفاوضات الجماعية.

وتحدث دراغمة عن أهمية التنظيم النقابي لمختلف شرائح العمال والعاملات في جميع النقابات، مستعرضاً هيكلية الاتحاد العام لنقابات عمال فلسطين والنقابات الفرعية والدوائر المنضوية تحته، والحق في التنظيم النقابي لكافة العمال وتحقيق الأهداف النقابية للحركة النقابية والاتفاقيات الدولية لحماية حقوق العاملين في مختلف المجالات.

كما تخلل الورشة عدد من المداخلات والاستفسارات من قبل المشاركين حول بعض الأمور والقضايا التنظيمية العمالية، وعلى هامش الورشة أقيم أفطارا جماعيا لجميع المشاركين بهدف تعزيز الروابط الاجتماعية بينهم.

شاهد أيضاً

الأسير سامي جنازرة يواصل إضرابه لليوم الخامس عشر داخل سجون الاحتلال

شفا – يواصل الأسير سامي جنازرة (47 عاما) إضرابه المفتوح عن الطعام لليوم الخامس عشر …