1:28 صباحًا / 19 سبتمبر، 2019
آخر الاخبار

اسرائيل تجري تحسينات على المنظومة الأمنية للتعامل مع صواريخ حزب الله وسوريا

شفا– ذكرت صحيفة هأرتس الى ان اسرائيل اكملت سلسلة من التحسينات على منظومة الصد والحماية من الصواريخ والقدذائف متوسطة المدى. مشيرة الى ان هذه التحسينات صممت للتعامل مع الصواريخ التي بحوزة سوريا وحزب الله اللبناني.

وأضافت ان الهدف من التغييرات في الحماية ضد الصواريخ والقذائف متوسطة المدى في المقام الأول للتعامل مع تهديد صواريخ حزب الله في امتلاك لبنان وسوريا.

وأشارت ان التحسينات تأتي استجابة لسلسلة من الفجوات الاخفاقات الامنية في المنظومة، حيث قررت وزارة الجيش الاسرائيلي، حل المشكلة بتطوير النظام وأجهزة الاستشعار، وآلية مراقبة الصواريخ.

وقال مسئول أمني إسرائيلى إن تل أبيب تطور درعها الصاروخية من طراز “ارو 2” فى “سباق” تدعمه الولايات المتحدة ضد إيران وسوريا وأعداء إقليميين آخرين.

وأضاف المسئول أنه يجرى نصب الجيل الجديد من “بلوك 4” من الصواريخ الاعتراضية الموجهة وأجهزة الرادار والتكنولوجيا لجعل ارو يتزامن مع الأنظمة الأمريكية ضمن بطاريات إسرائيلية تم نشرها، وهى عملية ستستغرق عدة أسابيع.

وقال عن ارو، إن “الدقة والمدى ستكونان أكبر”، ويعمل نظام ارو منذ عام 2000، وهو مصمم لتفجير الصواريخ القادمة على ارتفاعات كبيرة، بما يكفى لتدمير الرؤوس الحربية غير التقليدية بأمان. وأضاف الذى طلب عدم نشر اسمه بسبب حساسية المسألة “أنه جزء من السباق التكنولوجى فى المنطقة.”

وتشعر إسرائيل بتوتر منذ فترة طويلة بسبب البرنامج النووى الإيرانى المتنازع عليه، وزاد قلقها فى الآونة الأخيرة من إمكان أن تؤدى حركة المعارضة فى سوريا إلى تراخى قبضة دمشق على أسلحتها الكيماوية وصواريخ سكود.

شاهد أيضاً

محمد دحلان إسطورة لن يكررها الزمان.. بقلم : مروان جودة

محمد دحلان إسطورة لن يكررها الزمان.. بقلم : مروان جودة يعلم الأخ محمد دحلان جيداً …