9:04 صباحًا / 22 سبتمبر، 2019
آخر الاخبار

هيئة التوجيه السياسي والوطني بنابلس تتابع اقامة الدروس الدينية

شفا – اقام الرائد زكريا زيدان المرشد الديني للقوات بنابلس درسا دينيا لعدد من ضباط افراد قوات الامن الوطني بحضور لؤي منصور من مفوضية الامن الوطني وتحدث فيه عن رمضان شهر الجود والكرم.

واشار الى ان رمضان هو شهر السباق ليس فقط بالعبادات والأعمال من صلاة وصيام وقرآن بل هو سباق في الكرم والجود والعطاء والإحسان للآخرين، فالصدقات في رمضان لها من الأجر ما لا يعلمه إلاّ هو سبحانه، كذلك لا يخفى أجر من فطّر صائماً فإنّ الملائكة تصلّي عليه وكان له مثل أجر الصائم ولا ينقص من أجر الصائم شيء، ومن ذلك أنّ الحقّ سبحانه أوجب زكاة الفطر إيناساً للفقراء والمحتاجين وغير ذلك.

ودعاهم إلى المسارعة في هذا الشهر الفضيل بأنواع الخيرات والجود والكرم والمبادرة بالأعمال الصالحات والرسول عليه الصلاة والسلام اسوة لكم في الجود والكرم، فعن بن عباس رضي الله عنهما قال ” كان النبي صلى لله عليه وسلم أجود الناس بالخير وكان أجود ما يكون في رمضان حين يلقاه جبريل فكان رسول الله صلى الله عليه وسلم أجود بالخير من الريح المرسله.

والتقى محفوظ عرباسي ابو السبع مدير الوعظ والارشاد باللتوجيه السياسي في نابلس بضباط وأفراد شرطة الإصلاح والتأهيل ، وتحدث عن شهر رمضان المبارك وأهميته للمسلمين ودوره في تغذية الروح بالإيمان والعبادة والتقرب من الله ، وأشار أن شهر رمضان يعلم الإنسان على الصبر والجلد والشعور بالآخرين ، وقال انه يعزز الوحدة والتضامن والتماسك والتعاون ومساعدة الفقراء والمحتاجين وصلة الرحم .

كما تابعت دائرة الارشاد الديني في التوجيه السياسي والوطني و شرطة المحافظة بالتعاون مع مديرية اوقاف نابلس برنامج الارشاد والوعظ الديني للنزلاء في مركز الاصلاح والتاهيل حيث اقام الشيخ نابغ بريك للنزلاء بمركز الاصلاح والتاهيل اليوم درسا بعنوان الاسلام دين عمل وايمان.

واشار الشيخ نابغ انه من الضلال أن يهبط الإنسان بحقيقة الدين فيجعل الإسلام كلمة لا تكاليف لها وأماني لا عمل معها فلا يقوم إلى واجب و لا ينتهي عن محرم فيكون من الذين اتخذوا دينهم لهوا ولعبا وغرتهم الحياة الدنيا وما من آية في كتاب الله ذكرت الإيمان مجردا بل عطفت عليه عمل الصالحات أو تقوى الله أو الإسلام له بحيث أصبحت صلة العمل بالإيمان أصرة لا فكاك عنها.

شاهد أيضاً

إسرائيل تقرر فصل التيار الكهربائي عن رام الله والقدس وبيت لحم غداً

شفا – أعلنت شركة الكهرباء الإسرائيلية، مساء اليوم السبت، عن نيتها قطع الكهرباء عن الفلسطينيين، …