2:49 صباحًا / 20 سبتمبر، 2019
آخر الاخبار

الشقاقي يلتقي مطران غزة ويبحثان سبل تعزيز العلاقات الإسلامية المسيحية

شفا – التقى الدكتور عبد العزيز الشقاقي الرئيس السابق لتجمع الشخصيات الفلسطينية المستقلة مع المطران اليكسيوس مطران غزة للتباحث في صورة العلاقات الإسلامية المسيحية وسبل تعزيزها والتصدي لكل ما من شأنه إثارة الوحدة والترابط الإسلامي المسيحي في فلسطين.

وبين الشقاقي أن الاجتماع سادته أجواء من الأخوة التي تم التأكيد على مفاهيمها خلال اللقاء، موضحاً انه عرض للمطران العناوين الأساسية التى لا يمكن الاختلاف عليها انطلاقا من أن الدين الإسلامي جاء حاضنة لمفاهيم الحريات، ودعا إلى التآلف والوحدة بين مكونات المجتمع.

وشدد الشقاقي على أن العلاقات المسيحية الإسلامية في فلسطين متميزة كونها مهد الأديان السماوية التى جمعتها أرض فلسطين لتشكل بذلك أنموذجا يضرب به المثل في التلاحم والانصهار بين أطياف المجتمع .

وأوضح الشقاقي أن المسيحيين في غزة يعتبرون ركيزة أساسية وجزء أصيل من مكونات هذا الشعب ويشاركون في الدفاع عنه، عدا عن استحالة التشكيك في وطنيتهم وانتمائهم لقضية شعبهم ، وقال :” يجب رد الاعتبار لوحدة الجهد المسيحي المسلم والذي يحمي ويدافع عن المقدسات”.

من جهته أشار المطران اليكسيوس إلى العلاقة التاريخية بين المسيحيين والمسلمين والتى تسودها المحبة واللحمة، مبيناً أن النشاط المسيحي المجتمعي في غزة ينطلق من مسئولياته الوطنية، موضحا أن نشاط المدارس المسيحية في غزة لا يحمل أي من أنواع التمييز بين المسيحي والمسلم.

ولفت المطران إلى ضرورة تعزيز الأصوات الايجابية والتى تعزز من التلاحم وترفض كل ما من شأنه إثارة المشاكل والخلافات، وقال :” المشاكل والخلافات التى بدأت تطفو على السطح غريبة وطارئة، ومحاولات البعض الصيد في الماء العكر تتطلب التصدي لها “.

شاهد أيضاً

التيار الإصلاحي بحركة فتح يلتقي ممثل منسق الأمم المتحدة في غزة

شفا – نظمت حركة فتح ساحة غزة، اليوم الخميس، زيارة لمكتب المنسق العام للامم المتحدة …