4:58 مساءً / 18 سبتمبر، 2019
آخر الاخبار

“الديمقراطية” تنظم احتفالا لتكريم طلبة الثانوية العامة

شفا – نظمت الجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين في بلدة عصيرة الشمالية شمال غرب نابلس احتفالاً جماهيرياً حاشداً لتكريم الطلبة الناجحين في امتحان الثانوية العامة في البلدة للعام الحالي، بحضور أعضاء المكتب السياسي للجبهة تيسير خالد ورمزي رباح ومحمد سلامة، ومسؤول الجبهة في المحافظة محمد دويكات، ونائب مدير مديرية التربية والتعليم في المحافظة لطفي ياسين، ورئيس بلدية عصيره الشمالية عمر ياسين، وعدد من الشخصيات الوطنية، وممثلي الفصائل الوطنية والمؤسسات الرسمية، إضافة للطلبة الناجحين وذويهم، وعدد من أهالي البلدة.

وافتتح الحفل بالسلام الوطني الفلسطيني، وبدقيقة صمت حدادا على أرواح شهداء الثورة والشعب الذين قدموا أرواحهم على مذبح الحرية والاستقلال.

ورحب مسؤول الجبهة الديمقراطية في بلدة عصيرة الشمالية طارق حمادنة بالضيوف وبالطلبة الناجحين وبأهالي البلدة، ومثمنا الجهود التي تقوم بها التربية والتعليم في محافظة نابلس من خلال متابعتها للطلبة في خلال العام الدراسي، من اجل توفير القدر المطلوب من اجل سير العملية الدراسية لضمان الإعلاء من شان الطلبة، وتحقيق المستقبل الأفضل لهم.

وفي كلمته، تحدث نائب مدير مديرية التربية والتعليم في محافظة نابلس لطفي ياسين عن التعليم ودورة في المرحلة الحالية من اجل الدفاع عن القضية الفلسطينية، وشكر الجبهة الديمقراطية على هذا الاحتفال، واصفا إياه بالأساس الداعم للطلبة.

وثمن رئيس بلدية عصيرة الشمالية عمر ياسين دور الهيئات التدريسية في إنهاء وتخريج المرحلة الأولى من الحياة الدراسية لطلبة فلسطين، معلنا بأنه وخلال الفترة القادمة سيتم افتتاح مكتبة عصيرة الشمالية الأولى، والتي ستشكل مصدرا للنمو الثقافي لسائر فئات البلدة.

وشكر رئيس البلدية أهالي الطلبة الناجحين على الجهد الذي بذلوه من اجل دعم أبنائهم خلال سير مرحلة الثانوية العامة.

وألقى عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية، وعضو المكتب السياسي للجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين تيسير خالد كلمة الجبهة مقدما التهاني للطلبة الناجحين في الثانوية العامة ولذويهم، وهنأ أهالي عصيرة الشمالية بشكل عام واصفا إياها ببلد العلم والتقدم والرقي، خاصة أنها مخرّجة للكفاءات العلمية والأكاديمية.

وطالب تيسير خالد الجهات المختصة وخاصة وزارة التربية والتعليم بإعادة النظر في نظام الثانوية العامة الجديد المنوي تطبيقه خلال السنوات القادمة في الأراضي الفلسطينية، داعيا إلى إخضاع نظام الثانوية العامة الجديد لمزيد من الدراسة، وإشراك عدد كبير من الخبراء وذوي الخبرة والمختصين في دراسته قبل المباشرة في تطبيقه.

وألقت إحدى الطالبات المتفوقات في بلدة عصيرة كلمة الطلبة الناجحين، وشكرت الجبهة الديمقراطية على هذا الحفل الذي يشكل جزءا من الدعم المعنوي للطلبة من اجل استمرارهم في نهج التعليم من اجل خدمة فلسطين.

وتخلل الاحتفال فقرات شعرية وفنية وطنية ملتزمة قدمها المطرب الوطني أبو نسرين، إضافة إلى عدد من المطربين والشعراء.

وفي نهاية الحفل تم تكريم الطلبة الناجحين وتقديم الدروع الرمزية تقديرا لجهودهم في امتحان الثانوية العامة.

شاهد أيضاً

الجبهة الشعبية : نتائج وخيمة إذا انضمت القائمة العربية إلى قوائم صهيونية

شفا – اعتبرت الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين “أن نتائج انتخابات الاحتلال بغض النظر عن تقدم …