4:43 صباحًا / 25 أبريل، 2024
آخر الاخبار

الجبهة الشعبية تدعو للتحقيق مع الاحتلال بشبهة نشر كورونا في غزة

شفا – وجهت الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين، رسائل عاجلة للمجتمع الدولي ولكل أحرار العالم، للتدخل من أجل إنهاء الحصار المفروض على قطاع غزة، والسماح بإدخال المواد الأساسية والأدوات الطبية والأدوية اللازمة لمواجهة المرض، حيث يعاني القطاع من شح كبير فيها.

ودعت الجبهة الجهات المسؤولة لضرورة التحقيق الجدي في ظروف انتشار مرض فيروس كورونا في قطاع غزة، وشبهة تورط الاحتلال الإسرائيلي، في هذه الجريمة.

ودعت الجبهة، في بيان صحفي اليوم الثلاثاء، وكالة غوث والتشغيل اللاجئين إلى القيام بدورها المطلوب منها في تعزيز مقومات الصمود للاجئين في القطاع، وضمان توفير كل المستلزمات الاغاثية والطبية.

وحذرت الجبهة الشعبية، كبار التجار وأصحاب المحال التجارية من مغبة الاحتكار والتلاعب بالأسعار، داعيةً الجهات الرسمية إلى ملاحقة من يثبت استغلاله لحاجة المواطنين في ظل حالة الطوارئ التي تم الإعلان عنها في قطاع غزة بسبب جائحة كورونا.

واعتبرت الجبهة، أن عملية الاحتكار والتلاعب بالأسعار تفاقم من الأوضاع الكارثية في القطاع، وعامل تهديد للأمن الغذائي وللأوضاع الصحية والاقتصادية المتدهورة أصلاً، خصوصاً وأن قطاع غزة مجتمع فقير ومنهك في ظل استمرار الحصار والعدوان، والغالبية العظمى فيه من الشرائح المتضررة من عاطلين وعمال وفقراء.

شاهد أيضاً

لأول مرة .. مفاوضات روسية أوكرانية مباشرة بوساطة قطرية

شفا – أعلنت المفوضة الروسية لشؤون الطفل أن روسيا وأوكرانيا أجريتا لأول مرة مفاوضات مباشرة …