2:38 مساءً / 25 سبتمبر، 2020
آخر الاخبار

الاحتلال يشن حملة اقتحامات واعتقالات في الضفة

شفا – شهدت الضفة الغربية المحتلة، الليلة الماضية وفجر اليوم، مواجهات مع قوات جيش الاحتلال في مناطق متفرقة، خلال عمليات دهم واعتقال طالت قياديا في حركة حماس من طولكرم.

ففي رام الله، اندلعت مواجهات عنيفة بين الشبان وقوات الاحتلال التي اقتحمت حيي الماصيون وأم الشرايط وسط المدينة بقوة عسكرية كبيرة.

وتصدى الشبان لاقتحام الاحتلال باستخدام الحجارة والزجاجات الحارقة التي أصابت آليات الاحتلال بشكل مباشر، بعد أن أطلقها الشبان من مسافة صفر، وأظهروا جرأة كبيرة في المواجهة.

وفي مدينة طولكرم، اعتقلت قوات الاحتلال فجر اليوم القيادي في حماس عبد الله ياسين فقهاء بعد اقتحام منزله في بلدة كفر اللبد شرق المدينة.

ويعتبر الشيخ فقهاء أحد الرموز الوطنية والإسلامية في محافظة طولكرم ومن وجهاء المحافظة ورجالات الإصلاح، كما اعتقل في سجون الاحتلال ست مرات وذلك في الأعوام 1983، 1990،1995،1996و2007 و2010.

كما اعتقلت قوات الاحتلال الأسير المحرر أحمد عبد الله شهاب (45 عاما) من بلدة عنبتا شرق طولكرم، ومنتصر أحمد داوود طعمة من بلدة قفين، والأسير المحرر يوسف مهنا، وعلي أبو صالح من ضاحية شويكة شمال المدينة، بعد أن داهمت منازلهم وعبثت بمحتوياتها.

وفي القدس المحتلة اقتحمت قوات الاحتلال قرية صور باهر وحي آل عبيد ببلدة العيساوية وداهمت عدداً من منازل المواطنين.

كذلك اعتقلت قوات الاحتلال الشاب إبراهيم الهندي من بلدة بيت حنينا قرب بوابة الضاحية في البلدة.

واندلعت مواجهات مع قوات الاحتلال، في مخيم قلنديا، شمال القدس المحتلة، أطلق خلالها جنود الاحتلال قنابل الغاز والقنابل الصوتية بكثافة.

وفي بيت لحم، اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي المواطن يوسف اللحام (45 عاما)، بعد أن داهمت منزله في مخيم الدهيشة جنوب بيت لحم، وفتشته وخربت في محتوياته.

واندلعت مواجهات إثر اقتحام مخيم الدهيشة، أطلق جنود الاحتلال خلالها قنابل الصوت والاعيرة النارية، دون ان يبلغ عن إصابات.

واعتقلت قوات الاحتلال، ليلة أمس، الشاب خالد محمد ديرية من بلدة بيت فجار جنوب بيت لحم، على حاجز مفاجئ نصب على المدخل الغربي للبلدة.

شاهد أيضاً

اشتباكات عنيفة بين ميليشيات الوفاق في طرابلس

شفا – أفادت مصادر ليبية بوقوع اشتباكات عنيفة بين ميليشيات مسلحة موالية لحكومة فايز السراج …