3:12 مساءً / 21 سبتمبر، 2020
آخر الاخبار

روسيا تخطط لإنتاج 6 ملايين جرعة شهريا من لقاح كورونا

شفا – نقلت وكالة الإعلام الروسية عن وزير الصناعة دنيس مانتوروف قوله، اليوم الأحد، إن بلاده تتوقع إنتاج ما يتراوح بين مليون ونصف ومليوني جرعة شهريا من لقاحها المحتمل لمرض كوفيد-19 بحلول نهاية العام، على أن تزيد الإنتاج تدريجيا إلى ستة ملايين شهريا.

ومن المقرر أن تبدأ السلطات الروسية تجربة القاح، الذي طوره معهد جماليا في موسكو، على نطاق واسع الأسبوع المقبل.

وقد أظهر ملف تم إيداعه في السجلات الروسية للتجارب السريرية، يوم الجمعة، أن شركة أسترا زينيكا البريطانية حصلت على موافقة من الجهات التنظيمية في روسيا لإجراء جزء من تجارب المرحلة الثالثة على لقاح محتمل لمرض كوفيد-19.

وأظهر الإيداع الذي يحمل تاريخ اليوم الجمعة أن تجربة اللقاح الذي يطلق عليه أيه.زد.دي 1222 ستشمل 150 مشاركا وتديرها أربعة منشآت طبية في سان بطرسبرج وموسكو.

وكانت موسكو أبرمت في وقت سابق اتفاقا مع شركة أسترا زينيكا لتصنيع اللقاح المحتمل، الذي يجري تطويره بالتعاون مع جامعة أكسفورد، في منشآت شركة آر-فارم الروسية.

وقالت شركة الأدوية البريطانية في بيان الأسبوع الماضي، إن تجارب المراحل الأخيرة من لقاحها مستمرة في بريطانيا والبرازيل، وإن هناك تجربة في مرحلة مبكرة في جنوب أفريقيا، وإن من المقرر إجراء تجارب أخرى في الولايات المتحدة واليابان وروسيا.

وتعمل روسيا أيضا على تطوير عدة لقاحات محتملة لكوفيد-19 في الداخل، ومن المقرر أن تبدأ التجارب الأخيرة للقاحها (سبوتنك 5) الأسبوع المقبل.

شاهد أيضاً

تيار الاصلاح بحركة فتح يدين اعتقالات قوات السلطة في الضفة الغربية لمناضلين الحركة

شفا – ادان تيار تيار الإصلاح الديمقراطي في حركة فتح ، حملة الاعتقالات التي اطلقتها …