3:55 مساءً / 17 سبتمبر، 2019
آخر الاخبار

قراقع وفارس يلتقيان عائلات الأسرى والأسرى المحررين في حلحول

شفا -التقى وزير شؤون الأسرى والمحررين عيسى قراقع وقدورة فارس رئيس نادي الاسير بعائلات الأسرى والأسرى المحررين في مدينة حلحول قضاء الخليل وذلك في أمسية رمضانية نظمتها اللجنة التنظيمية في المنطقة والمنتدى الثقافي في حلحول وبحضور عدد كبير من الأسرى المحررين وعائلات الأسرى.

وخلال اللقاء أوضح قراقع أن قضية الأسرى أصبحت من القضايا الأساسية في أي معادلة سياسية في المنطقة ، وهي الامتحان الحقيقي لمدى مصداقية إسرائيل في بناء سلام جدي مع الشعب الفلسطيني بإطلاق سراح الأسرى.

ودعا قراقع إلى استمرار التفاعل الشعبي والجماهيري على كل المستويات مع الأسرى وإبراز معاناتهم الطويلة.

وأوضح أن جهدا يبذل من الرئيس أبو مازن والحكومة الفلسطينية من اجل الإفراج عن الأسرى وخاصة القدامى والمرضى.

وقال قدورة فارس ردا على أسئلة الأسرى المحررين أن جهودا بذلت وتبذل لوضع أنظمة ولوائح لحل الكثير من الأزمات والمشاكل التي يعاني منها الآلاف من الأسرى المحررين مؤكدا على أهمية تعاون وتكامل كافة القطاعات الاجتماعية والخاصة في دعم الأسرى المحررين وتوفير فرص عمل لهم.

وبخصوص فريضة الحج هذا العام أوضح قراقع وفارس أن حوارا يجري مع وزارة الأوقاف ومؤسسة الشهداء والجرحى لأجل تامين حصة جيدة من المقاعد لعائلات الأسرى خاصة من سكان الضفة الغربية، لأن مناصفة المكرمة الرئاسة السعودية بين غزة والضفة لا تتناسب مع عدد الأسرى في الضفة وغزة، وأن معايير دقيقة سيعلن عنها بخصوص المكرمة وبالتعاون والتنسيق مع وزارة الأوقاف الفلسطينية.

شاهد أيضاً

حماس: نحمل الاحتلال تداعيات انتهاكاته بحق الأسرى بالسجون

شفا – قال المتحدث باسم حركة حماس إن حركته تحمل حكومة الاحتلال الإسرائيلي وإدارة السجون …