1:00 مساءً / 25 سبتمبر، 2020
آخر الاخبار

التربية : لا تغيير على موعد العودة إلى المدارس

شفا – أعلن وكيل وزارة التربية والتعليم بصري صالح، اليوم السبت، أنه لا تغيير على عودة الطلبة لمقاعد الدراسة، مشيرا إلى أن الموعد هو 6 من الشهر القادم كما هو مقرر ضمن خطة شاملة بعد الاغلاقات والخسارة التربوية التي لحقت بالتعليم.

وأوضح صالح، أن العودة الحقيقية للمدارس بالتزامن مع التعليم عن بعد أمر مهم وضروري لسد الفجوة التعليمية.

واضاف أن وزارة التربية والتعليم تعمل على تحقيق التوازن بين الحاجات الصحية وحق الاطفال في التعليم وسيكون هناك متابعة للوضع الصحي بشكل مستمر.

وتابع صالح: “تم اعداد خطة لنظام التعليم المدمج لتحقيق توازن بين الإجراءات الصحية والوقائية بما يضمن سلامة الطلبة، وتعويض مسيرتهم التعليمية بمحاولة اغلاق الفجوات التي تحققت بالفترة الماضية جرّاء جائحة كورونا”.

وكانت وزارة الصحة الفلسطينية، قالت إنه تتم متابعة الوضع في المدارس وتنفيذ البروتوكول الصحي، مشيرة إلى أنه بقي أسبوعين على بدء العام الدراسي رسميا، والوزارة تقوم بكافة الإجراءات الواجب اتخاذها وهناك اجتماعات يومية حول هذا الأمر.

وأضاف المتحدث باسم الوزارة كمال الشخرة: “هناك دراسة بين وزارة الصحة ووزارة التربية والتعليم لتقييم الحالة الوبائية فيما يتعلق بآلية العودة للمدارس وبناءًا عليه سيتم اتباع بروتوكل صحي مُعلن عنه من قبل وزارة الصحة”.

شاهد أيضاً

اشتباكات عنيفة بين ميليشيات الوفاق في طرابلس

شفا – أفادت مصادر ليبية بوقوع اشتباكات عنيفة بين ميليشيات مسلحة موالية لحكومة فايز السراج …