8:46 صباحًا / 22 سبتمبر، 2019
آخر الاخبار

وزيرة السياحة والآثار تلتقي ببطريرك القدس للروم الارثوذكس

شفا -بدعوة من غبطة البطريرك ثيوفيليوس الثالث بطريرك المدينة المقدسة وسائر أعمال فلسطين للروم الأرثوذكس، زارت وزيرة السياحة والآثار رولا معايعة مقر البطريركية في القدس يرافقها جريس قمصية منسق وحدة الاعلام والتقت بغبطة البطريرك وذلك بحضور لفيف من المطارنة والكهنة من البطريركية الأرثوذكسية المقدسية.

ورحب البطريرك ثيوفيليوس بوزيرة السياحة والآثار متمنيا لها النجاح والتوفيق في مهامها ومعربا عن استعداده التام للتعاون والتواصل مع الوزارة في كافة الأمور التي من شانها أن تصب في مصلحة تفعيل وتطوير السياحة الدينية والحفاظ على التراث والمواقع الدينية في فلسطين مشيرا إلى أهمية السياحة باعتبارها تمثل ركن هام من الاقتصاد الوطني.

بدورها فقد أعربت الوزيرة معايعة عن سعادتها لهذه الزيارة ولقائها مع البطريرك ثيوفيليوس داعية اياه الى مواصله عملة في تشجيع السياحة ورحلات الحج الى فلسطين مشيرة الى اهمية ان تشمل برامج هذه الرحلات على زيارة كافة المدن الفلسطينية وان يتم استخدام المرافق السياحة الفلسطينية في المدن الفلسطينية من فنادق ومطاعم وحافلات وغيرها الامر الذي من شانه ان يوفر مزيد من الدخل الاقتصادي في هذه المدن وايضا سيساهم في التواصل والتقارب واعطاء صورة مشرقة عن فلسطين والشعب الفلسطيني للضيوف والزوار.

وتناول الجانبان الحديث حول عدد من القضايا التي من شانها ان تسهم في تطوير وتفعيل السياحة الدينية وخاصة من خلال الكنائس الأرثوذكسية في الدول ذات الأغلبية الارثوذكسية ومن كافة بقاع العالم حيث تم الاتفاق على تنظيم جولات ترويجية ولقاءآت مع الكنائس الارثوذكسية في هذه الدول من خلال التعاون بين وزارة السياحة والآثار والكنيسة الارثوذسية المقدسية.

كما واكد الجانبان على اهمية التنسيق المتواصل والدائم بين الجانبان واهمية العمل على تنظيم برامج مشتركة حيث كلف غبطة البطريرك الأب عيسى مصلح المتحدث الرسمي باسم البطريركية للتواصل مع الوزارة بهذا الخصوص.

وبعد اللقاء في مقر البطريركية فقد قامت الوزيرة معايعة والوفد المرافق بزيارة كنيسة القيامة في القدس يرافقهم الاب عيسى مصلح حيث التقت مع مطران كنيسة القيامة والذي وضعها في صورة الوضع العام في الكنيسة وقدم نبذة تاريخية عنها وعن اعداد الزوار الذين يزوروها حيث زارت الوزيرة معايعة ايضا متحف كنيسة القيامة واستمعت الى شرحا بسيطا عن بعض المواد الموجودة به.

شاهد أيضاً

إسرائيل تقرر فصل التيار الكهربائي عن رام الله والقدس وبيت لحم غداً

شفا – أعلنت شركة الكهرباء الإسرائيلية، مساء اليوم السبت، عن نيتها قطع الكهرباء عن الفلسطينيين، …