2:05 صباحًا / 20 سبتمبر، 2019
آخر الاخبار

الجامعة العربية الأمريكية تعقد ورشة عمل حول أساليب تقييم المرضى

شفا – عقدت كلية العلوم الطبية المساندة في الجامعة العربية الأمريكية وبالتعاون مع مؤسسة هاجر لخدمات الأشخاص ذوي الإعاقة، ورشة عمل علمية حول أساليب تقييم المرضى في التأهيل، قدمها الأخصائي الهولندي سايمون جوسترا، وحضرها طلبة العلاج الوظيفي والطبيعي، اضافة الى مجموعة من أساتذة قسم العلوم الصحية، وممثل مؤسسة هاجر وليد ابو سمرة.

وفي الافتتاح، أكد المحاضر في قسم العلوم الصحية الأستاذ هشام كعبية، على أهمية الورشة في توعية الطلبة وزيادة مخزونهم العلمي وتحضيرهم التدريبي، وأشار الى أهمية التواصل مع مختلف المؤسسات ذات العلاقة بهدف تبادل الخبرات، وإفادة الطلبة، وتعزيز مشاركتهم في الفعاليات من خلال إقامة الندوات والورشات العلمية.

من جانبه، قدم أخصائي التأهيل جوسترا شرحا مفصلا عن أهمية الآلية التي يتم فيها تقييم المرضى، من خلال التركيز على نموذج جديد في عملية التقييم يرتكز على بناء الفرضيات في العلاج.

وخلال زيارته للجامعة التقى الأخصائي الهولندي بطلبة العلاج الطبيعي والوظيفي في لقاء مفتوح ناقشوا فيه آخر التطورات العلمية والتطبيقية في المجال الطبي.

وقال رئيس قسم العلوم الصحية الدكتور زياد نصر الله:”ان اللقاء هدف لتثقيف طلبة التخصص وإرشادهم ورفع قدراتهم على التحليل واختيار طرق العلاج التي يقدمونها على ما هو مثبت علميا، وتبادل الخبرات والاستفادة منها”، وأشار الى ان الأخصائي الهولندي قام خلال اللقاء بمناقشة أهمية التصنيف العالمي للإعاقة في العلاج وتقييم المرضى وكيفية التعامل معهم.

شاهد أيضاً

التيار الإصلاحي بحركة فتح يلتقي ممثل منسق الأمم المتحدة في غزة

شفا – نظمت حركة فتح ساحة غزة، اليوم الخميس، زيارة لمكتب المنسق العام للامم المتحدة …