11:11 صباحًا / 19 مارس، 2024
آخر الاخبار

وزيرة الصحة المصرية في السودان لاستكمال مبادرة «علاج مليون إفريقي»

شفا – توجهت وزيرة الصحة المصرية الدكتورة هالة زايد، صباح اليوم السبت، إلى السودان لبحث استكمال مبادرة الرئيس عبد الفتاح السيسي لعلاج مليون أفريقي من فيروس سي تحت شعار “تحيا مصر أفريقيا”.

وتأتي زيارة الوزيرة المصرية ضمن وفد رفيع المستوى برئاسة الدكتور مصطفي مدبولى، رئيس مجلس الوزراء، وصل صباح اليوم جمهورية السودان لبحث التعاون في عدة مجالات.

وأوضح المتحدث باسم وزارة الصحة المصرية، الدكتور خالد مجاهد، أنه تم إرسال شحنة من المساعدات، أمس الجمعة، إلى السودان، شملت 21 طنًا من ألبان الأطفال على متن طائرتين عسكريتين، مشير ًا إلى أنه سيتم إرسال شحنة أخرى برفقة الوفد برئاسة دولة رئيس مجلس الوزراء اليوم، تشمل طن و325 كجم من الأدوية الأساسية للأطفال هدية من مصر.

ولفت مجاهد إلى أنه سيتم إرسال فريق طبي يضم عددًا من الاستشاريين والصيادلة وأخصائي المعامل يوم الإثنين القادم إلى السودان، في إطار مبادرة السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي لعلاج مليون أفريقي من ڤيروس سي، حيث سيتم إرسال عدد ٢ جهاز PCR لدعم وتطوير معامل كل من مستشفى ابن سيناء و مستشفى مجمع الشرطة، مضيفًا أنه سيتم إرسال أيضًا شحنة من الأدوية لعلاج 150 ألف مصاب سوداني من فيروس سي، وعدد 10 آلاف كاشف للفيروس.

وأضاف أنه سيتم تفعيل المبادرة في 5 مراكز طبية حيوية بالعاصمة السودانية (الخرطوم)، تشمل كلًا من (مركز ابن سيناء، مركز مجمع الشرطة، مركز سوبا، مركز أم دورمان، ومركز العلياء)، لافتًا إلى أن الفريق الطبي المصري يستمر في العمل في المبادرة هناك لمدة 15 يومًا لتقديم كافة الخدمات التشخيصية والعلاج بالمجان.

شاهد أيضاً

الطقس : منخفض جوي مصحوب بكتلة هوائية باردة

الطقس : منخفض جوي مصحوب بكتلة هوائية باردة

شفا – تتأثر البلاد اليوم الثلاثاء، بمنخفض جوي مصحوب بكتلة هوائية باردة، ويطرأ انخفاض ملموس …