1:06 صباحًا / 19 سبتمبر، 2019
آخر الاخبار

مسيرة حاشدة في نابلس ضد رفع الضرائب

شفا -خرج العشرات من أبناء حزب الشعب الفلسطيني في نابلس  بمسيرة في نابلس احتجاجا على سياسية رفع الضرائب لا سيما ضريبة القيمة المضافة التي تنوي الحكومة الفلسطينية اقرارها، وضد سياسية رفع الضرائب على عدد من السلع الاخرى.

وانطلقت المسيرة من امام مقر حزب الشعب الفلسطيني بنابلس باتجاه دوار الشهداء بوسط المدينة، حيث ردد المشاركون هتافات تندد بسياسية الحكومة الفلسطينية تجاه زياده الضرائب على المواطنين، وانتقدوا تطبيق سياسية صندوق النقد الدولي على الشعب الفلسطيني.

كما وردد المشاركون هتافات منها “احنا الشعب المسحوقين مع فياض مختلفين” …. و” يا فياض ليش ليش اشغلتونا بالهعيش” كما رفع المتظاهرون شعارات تطالب بسياسية دعم للمواطن الفلسطيني بمقاومة الاحتلال وتعزيز صموده”.

وقال خالد منصور عضو المكتب السياسي لحزب الشعب الفلسطيني ان رسالتنا اليوم موجهة للحكومة الفلسطينية بأن “كفى رفع الاسعار وزيادة الضرائب على المواطنين” معتبرا ان هذا الامر سيجر موجة جديدة من الغلاء على كافة المواد الغذائية والاستهلاكية، ونقول لفياض “يجب اتخاذا قرارات تعزز من صمود المواطن على ارضه تجاه ما يتعرضه له الشعب الفلسطيني من اعتداءات من قبل المستوطنين وقوات الاحتلال الاسرائيلي على حد سواء”.

من جهته قال الدكتور نافز ابو بكر عميد كلية الاقتصاد بجامعة النجاح الوطنية ان زيادة الضرائب للخروج من الازمة المالية التي تعاني منها السلطة الفلسطينية ليست حلا بل على السلطة الفلسطينية اتخاذ حلول على المدى السريع وعلى المدى المتوسط.

واضاف ابو بكر على السلطة الفلسطينية ان تضغط بشتى الوسائل لتوفير شبكة امان مالية من الدول العربيه بـ100 مليون دولار شهريا، لان مصلحة السلطة الفلسطينية وبقائها هي مصلحة امريكية ودولية وعربية وايضا مصلحة فلسطينية، لذلك يجب على الجميع ان يساهم بحل مشاكل السلطة الفلسطينية المالية.

وعلى المدى المتوسط والسريع، قال ابو بكر على السلطة الفلسطينية البحث عن دخل مالي بشكل ثابت وشهري مثلما هو مشروع المقاصة الاسرائيلية التي تقدر قيمتها بـ120 مليون دولار شهريا، هذه المشاريع سوف تسهم بتوفير مبالغ مالية شهرية لميزانية السلطة.

شاهد أيضاً

الانتخابات الإسرائيلية وهزيمة نتنياهو بقلم : د. سفيان أبو زايدة

الانتخابات الإسرائيلية وهزيمة نتنياهو بقلم : د. سفيان أبو زايدة لم يكن هناك مفاجأت و …