1:20 مساءً / 19 مارس، 2024
آخر الاخبار

هيئة الأسرى : أوضاع صحية مقلقة لعدد من معتقلي حوارة

شفا – أفادت هيئة شؤون الأسرى والمحررين، بأن عددًا من الأسرى المحتجزين حاليًا داخل معتقل حوارة، يعانون أوضاعًا صحية مقلقة للغاية.

وعللت تلك الأوضاع: “جراء ما يتعرض له الأسرى من قبل إدارة المعتقل من تجاهل مقصود لأمراضهم وآلامهم، وعدم تقديم العلاج اللازم لهم، كل حسب مرضه ومعاناته”.

وكشفت الهيئة، في تقرير لها اليوم الأربعاء، عن عدد من الحالات المرضية من بينها حالة المعتقل عايش إسماعيل أبو العش (23 عامًا) من مخيم بلاطة شرقي مدينة نابلس.

وقالت إنه يعاني من نزيف وجرثومة في المعدة تجعله يستفرغ بشكل دائم، وقد تم عرضه على الطبيب داخل المعتقل لكنه لم يقدم له أي علاج يذكر.

ونوهت إلى أنه عند اعتقال “أبو العش” تعمد جنود الاحتلال ضربه على معدته الأمر الذي فاقم حالته، وهو بحاجة ماسة لنقله للمستشفى، لكن إدارة معتقل حوارة تماطل بتحويله.

وأضافت أن الأسير محمود تيم من مخيم عين بيت الماء بمدينة نابلس، يشتكي من عدم انتظام بدقات القلب ومشاكل في الأعصاب، ويصاب في كثير من الأحيان بحالات تشنج وفقدان للوعي.

وقد طلب الأسير “تيم” من إدارة المعتقل تزويده بالأدوية التي يأخذها، لكنها ادعت بأن الأدوية غير موجودة، واكتفت بعرضه على طبيب المعتقل لتشخيص حالته دون علاجه.

وذكرت “هيئة الأسرى” أن الأسير محمود تيم بحاجة لعناية طبية فائقة لحالته.

وأشارت “الهيئة” إلى حالة المعتقل محمد أبو مصطفى (17 عامًا) من مدينة نابلس، يعاني من آثار التنكيل به والاعتداء عليه أثناء اعتقاله.

وتعرض “أبو مصطفى” للضرب المبرح على يد جنود الاحتلال هو وعدد من الشبان لحظة اعتقالهم، فقد هاجمهم نحو 10 جنود واعتدوا عليهم بالضرب وداسوا عليهم.

كما تعمد الجنود شد القيود على يدي المعتقل أبو مصطفى، ما أدى إلى نزف الدماء من يديه.

يذكر أن عدد الأسرى المعتقلين حاليًا في معتقل حوارة جنوبي مدينة نابلس، 33 أسيرًا.

شاهد أيضاً

اشتباكات عنيفة وتفجير عبوات خلال اقتحام جيش الاحتلال مخيم بلاطة شرق نابلس

اشتباكات عنيفة وتفجير عبوات خلال اقتحام جيش الاحتلال مخيم بلاطة شرق نابلس

شفا – اقتحمت قوات الاحتلال الاسرائيلي، فجر اليوم الثلاثاء، مخيم بلاطة شرق مدينة نابلس. وافاد …