4:22 مساءً / 17 سبتمبر، 2019
آخر الاخبار

الجيش الاسرائيلي يهاجم مسيرة بلعين بالقرب من رام الله

شفا – هاجم الجيش الاسرائيلي مسيرة بلعين بالقرب من رام الله  بالضفة الغربية المحتلة  و أصيبت متضامنة سويسرية بجروح والعشرات من المواطنين ومتضامنين أجانب بالاختناق والتقيء الشديدين اثر استنشاقهم غازا مسيلا للدموع وتم رش المتظاهرين بالمياه العادمة الممزوجة بالمواد الكيماوية في مسيرة بلعين الأسبوعية المناوئة للاستيطان والجدرا الفاصل رغم الاحوال الجوية الحارة.

حيث أطلق جنود الاحتلال الإسرائيلي الرصاص المعدني المغلف بالمطاط والغاز المسيل للدموع والقنابل الصوتية باتجاه المشاركين عند وصولهم إلى الأراضي المحررة “محمية أبو ليمون” بالقرب من الجدار، ورش المتظاهرين بالمياه العادمة الممزوجة بالمواد الكيماوية، مما أدى الى إصابة المتضامنة آنا (41عاما) من سويسرا بجروح بيدها بقنبلة غازية والعشرات من المواطنين ونشطاء سلام إسرائيليين ومتضامنين أجانب بحالات التقيئ والاختناق.

وشارك في المسيرة التي دعت إليها اللجنة الشعبية لمقاومة الجدار والاستيطان في بلعين، أهالي بلعين ونشطاء سلام إسرائيليين ومتضامنين أجانب.

ورفع المشاركون في المسيرة الأعلام الفلسطينية، وجابوا شوارع القرية وهم يرددون الهتافات الداعية إلى الوحدة الوطنية، والمؤكدة على ضرورة التمسك بالثوابت الفلسطينية، ومقاومة الاحتلال وإطلاق سراح جميع الأسرى والحرية لفلسطين.

شاهد أيضاً

حماس: نحمل الاحتلال تداعيات انتهاكاته بحق الأسرى بالسجون

شفا – قال المتحدث باسم حركة حماس إن حركته تحمل حكومة الاحتلال الإسرائيلي وإدارة السجون …